تعز... توزيع حقائب التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة والمصابين بالجذام
الأحد 31 ديسمبر ,2023 الساعة: 05:09 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

دشنت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق، اليوم في مديرية المظفر، توزيع حقائب التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة ولأبناء المصابين بالجذام. 

وحسب الإعلام الصحي، فإن المشروع الذي يأتي بتمويل من منظمة DAHW وتنفيذ منظمة ديم للتنمية، بستهدف 35 مستفيدا ومستفيدة من أبناء المصابين بالجذام في مدينة النور بمحافظة تعز 

وشمل البرنامج التدريبي، مجالات الخياطة والكوافير وصيانة الدراجات النارية والترتكيبات الكهربائية وأنظمة الطاقة الشمسية وصناعة المعاوز ضمن مشروع المساهمة في تعزيز تضمين الصحة وتمكين سبل العيش للأشخاص ذوي الإعاقة المصابين بالجذام والسل أو أمراض المناطق المدارية المهملة الأخرى في مديرية المظفر بمحافظة تعز. 

وخلال التدشين، شددت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق  على أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه البرامج لتأهيل أكبر عدد من الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وإكسابهم مهارات مهنية تعود عليهم بالنفع وتوفر لهم دخلاً مستداما. 

بدوره أوضح مدير البرنامج الوطني للتخلص من الجذام الدكتور عبدالصمد عبدالله، أن توزيع حقائب التمكين الاقتصادي جاء بعد تنفيذ برنامج تدريبي استمر شهر، تم خلاله إكساب عدد 120 مشارك ومشاركة المهارات اللازمة لتحسين المستوى المعيشي لأسرهم. 

ونوه إلى أن من تم تمكينهم اليوم 35 مستفيد ومستفيدة. وأكد أن البرنامج سيستمر لمدة عام كامل.



Create Account



Log In Your Account