شركة أمن بحري : هجوم حوثي جديد على سفينة بالبحر الأحمر
الأربعاء 10 يناير ,2024 الساعة: 08:51 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة


قالت شركة أمبري للأمن البحري انها أمبري، إنها تقارير عن نشاط مريب من سفينتين تجاريتين جنوب غربي المخا باليمن، غير أن التقارير لم تفد بوقوع أضرار. 

وأضافت أن ناقلة بضائع سائبة اكتشفت ثلاث زوارق صغيرة على بعد ميل واحد تقريبا في اتجاه الميناء. 

وذكرت أمبري في مذكرة استشارية أن ناقلة البضائع السائبة أبلغت عن إطلاق صاروخين من اتجاه الزوارق وطائرة مسيرة تحلق أمام السفينة. 

في السياق، قالت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الاربعاء، إن طائرات وسفن أمريكية وبريطانية أسقطت 18 مسيرة و3 صواريخ أطلقها الحوثيون ضد سفن تجارية بالبحر الأحمر مساء الثلاثاء. 

ومساء امس، قالت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا عن واقعة في البحر الأحمر على بعد حوالي 50 ميلا بحريا من غرب مدينة الحديدة اليمنية. 

وأضافت الهيئة أن السلطات تتحرى الأمر. 

من جهته ، قال مصدر عسكري في مليشيا الحوثي لقناة الجزيرة إن جماعته استهدفت سفينة في البحر الأحمر. 

والاثنين، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريراً عن اقتراب مركبين صغيرين من سفينة تجارية على بُعد نحو 50 ميلاً بحرياً، جنوب شرقي ميناء المخا اليمني. 

وأضافت الهيئة أنه لم يتم رؤية أسلحة، وجرى الإبلاغ عن أن السفينة وطاقمها بخير، وتجري السلطات تحقيقاً في الحادث، ونصحت الهيئة السفن بتوخي الحذر وإبلاغها عن أي نشاط مريب. 

وألقت الهجمات الحوثية بتبعاتها على تكاليف الشحن الدولي ودفعت كبريات الشركات لتجنب البحر الأحمر، مع وجود مخاوف دولية من تأخر سلاسل الإمداد وارتفاع تكاليف الشحن، في حين ارتفعت تكاليف الشحن إلى المواني اليمنية ثلاثة أضعاف، وما هو يهدد بمفاقمة نقص الأمن الغذائي لملايين السكان المعتمدين على المساعدات الأممية والدولية. 

وشكّلت واشنطن تحالفاً سمته "حارس الازدهار" لحماية السفن، وسط تحذيرات دولية أخرى من اللجوء لخيارات أكثر حزماً لوقف تهديد الجماعة المدعومة من إيران.



Create Account



Log In Your Account