غارات جوية أميركية بريطانية تقصف أهداف عسكرية للحوثيين في عدة محافظات (تفاصيل)
الجمعة 12 يناير ,2024 الساعة: 03:46 صباحاً
متابعة خاصة - الحرف 28

نفذت الطائرات الأمريكية والبريطانية، فجر اليوم الجمعة، غارات جوية على عدة محافظات يمنية خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، قالت إنها ضربت أهداف عسكرية للجماعة.

وقالت مصادر محلية، إن عدة محافظات في مناطق سيطرة الحوثيين تعرضت لغارات جوية، منها صنعاء وصعدة وحجة والحديدة وتعز الحوبان. 

وأكد سكان محليون أنهم سمعوا أصوات انفجاران عنيفة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين ومثلها في الحوبان والحديدة.

من جانبها، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلا عن مسؤول أمريكي، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة شن أكثر من 12 غارة على أهداف للحوثيين.

فيما قال مسؤول دفاعي أمريكي، إنه جرى تنفيذ ضربات ضد عدة مواقع للحوثيين بالتعاون مع القوات البريطانية، شاركت فيها سفن وطائرات حربية وغواصات. 

وأكد المسؤول الأمريكي لقناة الجزيرة، أن الضربات الأمريكية البريطانية، أصابت أهدافها، واستهدفت مواقع رادار ومنصات مسيرات وصواريخ ومواقع رصد ساحلية.

وأشار إلى أن "الضربات ضد مواقع الحوثيين، انتهت؛ ولكن نحتفظ بحق الرد إذا تواصلت التهديدات"، وفقا لما نقلته قناة الجزيرة عن المسؤول الأمريكي.

مصادر إعلامية حوثية، قالت إن الغارات استهدفت، معسكر كهلان بمحافظة صعدة، ومحيط مطار صنعاء، وجوار مطار الحديدة، ومناطق في مديرية زبيد.

وقبل بدء الغارات الجوية، توقعت صحيفة التايمز البريطانية، أن تكون الهجمات الأمريكية ضد الحوثيين محدودة، وذلك ردا على هجمات الجماعة على السفن في البحر الأحمر. 

وتقول جماعة الحوثي إنها تنفذ هجماتها على السفن التابعة للكيان الصهيوني في البحر الأحمر  والعربي، ردا  على الحرب الإسرائيلية في غزة، ما أجبر شركات شحن مختلفة بتحويل رحلاتها على طريق الرجاء الصالح، وهو ما تسبب برفع تكلفة الشحن، ما دفع أمريكيا لتشكيل تحالف دولي لحماية السفن وصد هجمات الحوثيين.


Create Account



Log In Your Account