بعد 100 من العدوان على غزة... "أبو عبيدة" يعلن تدمير ألف آلية عسكرية صهيونية والاحتلال يعترف بخسائر كبيرة
الأحد 14 يناير ,2024 الساعة: 09:31 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

قال الناطق العسكري باسم كتائب عزالدين القسام أبو عبيدة، إن الكتائب تمكنت من إخراج نحو 1000 آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي عن الخدمة، بين دبابات وناقلات جند ومدرعات وعربات، خلال 100 يوم من العدوان على غزة. 

وأكد ابوعبيده في كلمة مصورة بثتها قناة الجزيرة، أن العدو فشل في تحقيق أهدافه أو تحرير أي أسير لدينا، مشيرا إلى أن العديد من الأسرى - على الأغلب - قد قتلوا والعدو يتحمل مسؤولية مصيرهم. 

وأضاف أبو عبيدة أن "أي حديث سوى وقف العدوان على شعبنا ليست له أي قيمة"، 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الصحة في القطاع إن قوات الاحتلال ارتكبت 11 مجزرة راح ضحيتها 125 شهيدا خلال الساعات الـ24 الماضية، كما أعلنت ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 23 ألفا و968 شهيدا علاوة على 60 ألفا و582 جريحا. 

وفي الضفة الغربية، اقتحم الجيش الإسرائيلي مناطق عدة بينها جنين، واعتقل 40 فلسطينيا بينهم شقيقتا صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس). 

في المقابل، اعترف جيش الاحتلال بإصابة 1106 عسكريين منذ بدء العملية البرية في غزة، 240 منهم حالتهم خطرة، كما أفاد بإصابة 12 ضابطا وجنديا في معارك دارت خلال الساعات الـ24 الماضية. 

ميدانيا، قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إنها قصفت مدينة أسدود برشقة صاروخية من طراز مقادمة M75 ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في غزة. 

وأكد مصدر قيادي بكتائب القسام أن الرشقة الصاروخية على أسدود انطلقت من أماكن توجد بها قوات الاحتلال. 

وذكر مراسل الجزيرة أن صفارات الإنذار دوّت في المدينة وضواحيها عقب الرشقة الصاروخية من غزة. 

كما أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن صاروخا جرى اعتراضه فوق أسدود، بينما سقط 5 بمناطق مفتوحة. 

من جهتها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت مع كتائب الأقصى حشود العدو في محيط كلية العلوم بخان يونس، بقذائف هاون من العيار الثقيل. 

في السياق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تحاول ربط قطاع غزة مع الضفة الغربية وإشعال النار في المنطقة. 

وأضاف غالانت أنه يجب منع هذا السيناريو "بأي شكل من الأشكال"، وفق تعبيره.




Create Account



Log In Your Account