الحكومة تحذر من تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات القتال
الأحد 21 يناير ,2024 الساعة: 08:48 صباحاً
متابعات

حذرت الحكومية المعترف بها، من تصعيد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهات القتال مع استمرار عمليات التحشيد العسكري بشكل متواصل. 

وجاء تحذير الحكومة على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإيرياني، قال فيه: "نحذر من التصعيد الخطير والمتواصل لمليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، خلال 48 ساعة الماضية، في محافظات (تعز، شبوة، الضالع، الجوف وحجة)، في ظل تقارير ميدانية عن عمليات تحشيد متواصلة للمقاتلين والعربات والعتاد من مختلف أنواع الأسلحة والذخائر واستحداثات في مواقع تمركز المليشيا في مختلف الجبهات". 

وأكد الارياني، أن مليشيا الحوثي الإرهابية أقدمت على شن هجوم على مواقع الجيش الوطني في وادي حنش بالجبهة الغربية لمدينة تعز تم التصدي له، كما قامت المليشيا بمهاجمة مواقع الجيش في جبهة اليتمة شرق محافظة الجوف وحاولت التقدم إلى موقع (الحرباء، وبرق الأثماد، والقذاميل، والفراس) قبل أن تتراجع على وقع ضربات الجيش. 

وفي محافظة شبوة تصدت قوات العمالقة لهجوم شنته مليشيا الحوثي على مواقعها في جبهة القويم بمديرية بيحان، كما قصفت عناصر المليشيا المتمركزة في منطقة خارم جنوب مديرية دمت بمحافظة الضالع بقذائف المدفعية قرية الجروف بمنطقة مريس. 

وأضاف أن التصعيد يؤكد استمرار مليشيا الحوثي في استثمار التعاطف الشعبي مع مأساة الفلسطينيين في قطاع غزة ورام الله لحشد المقاتلين وجمع الاموال والتبرعات، وتوجيه تلك الامكانات للتصعيد العسكري وقصف المدن والقرى وقتل اليمنيين. 

ودعا الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لإصدار إدانة واضحة لهذا التصعيد الخطير الذي ينذر بنسف جهود التهدئة وإحلال السلام.


Create Account



Log In Your Account