عقوبات امريكية بريطانية جديدة على 4 من قيادات الحوثيين .. (أسماء)
الخميس 25 يناير ,2024 الساعة: 08:02 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، عن عقوبات جديدة على المليشيا الحوثية استهدفت 4 من القيادات البارزة للجماعة. 

وحسب بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأميركية، فرضت الولايات المتحدة، في إجراء مشترك مع بريطانيا عقوبات لمكافحة الإرهاب تستهدف 4 قيادات حوثية. 

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية، أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض، الخميس، عقوبات على مسؤولين رئيسيين في جماعة الحوثي، لـ"دعمهم أعمالا إرهابية تستهدف الشحن التجاري". 

واشارت إلى أن عقوبات اليوم تستهدف أربعة أفراد دعموا هجمات الحوثيين الأخيرة ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، بما في ذلك احتجاز أطقم مدنية كرهائن. 

استند القرار الأمريكي بمعاقبة أربع قيادات حوثية إلى الأمر التنفيذي رقم 13224، بصيغته المعدلة، والذي يستهدف الجماعات الإرهابية ومؤيديها وأولئك الذين يساعدون أعمال الإرهاب. 

وبحسب القرار، فإنه تم إدراج محمد علي القادري قائد ما يسمى قوات الدفاع الساحلي، ومحمد أحمد الطالبي، مدير المشتريات، ومحمد العطيفي وزير دفاع الجماعة، ومحمد فضل عبدالنبي قائد القوات البحرية، على قائمة العقوبات الجديدة لـ"تقديم المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الموارد المالية أو التكنولوجية، إضافة إلى الدعم أو السلع أو الخدمات". 

وبالتزامن قالت بريطانيا، اليوم الخميس، إنها أضافت 4 تصنيفات جديدة بموجب نظام عقوباتها على اليمن. 

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا هذا الشهر ضربات متكررة على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية.



Create Account



Log In Your Account