كهرباء عدن تحذر من خروج جميع محطات التوليد عن الخدمة
الأحد 28 يناير ,2024 الساعة: 10:30 صباحاً
متابعات

حذرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، من خروج محطات التوليد عن العمل كليا بعد توقف جميعها باستثناء محطتي الرئيس والمنصورة والتي متوقع خروجهما عن الخدمة خلال اليومين القادمين. 

وقالت المؤسسة في بيان لها، في وقت متأخر من مساء السبت، إن ارتفاع ساعات انطفاء التيار الكهربائي مقابل ساعات التشغيل يعود إلى توقف جميع محطات التوليد عن الخدمة. 

وأضاف البيان، أنه تبقى محطتي الرئيس بقدرة 90 ميجا وات ومحطة المنصورة بقدرة 30 ميجا والتي متوقع خروجها خلال اليومين القادمين. 

وأشار إلى أن المؤسسة العامة لكهرباء عدن، ناشدت جميع الجهات المختصة بتوفير الوقود منذ أكثر من شهر بضرورة التدخل وتوفير كميات من مادتي الديزل والمازوت، إلا أنه وللاسف لم يتم الاستجابة، مما نتج عن ذلك توقف جميع محطات التوليد. 

وجددت كهرباء عدن مناشدتها لمجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة بضرورة التدخل العاجل وتأمين كمية من مادتي الديزل والمازوت لإعادة محطات التوليد، وتحقيق الاستقرار النسبي للخدمة. 

ولفت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، إلى أن في حال تم توفير كمية من مادتي الديزل والمازوت سيتم إعادة محطات التوليد للخدمة وخفض ساعات انقطاع التيار الكهربائي بالمقابل رفع ساعات التشغيل.


Create Account



Log In Your Account