تعز... حكم بإعدام 4 أشخاص في قضية مقتل رجل الأعمال "الزوقري"
الأحد 28 يناير ,2024 الساعة: 08:31 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أصدرت المحكمة الابتدائية بمحافظة تعز، حكما بإعدام أربعة أشخاص في قضية مقتل رجل الأعمال محمود الزوقري مالك شركة شابكو، وشركة يمن كو لتوليد الكهرباء، الذي قتل في سبتمبر 2020، أمام منزله بمدينة تعز. 

وقضى قرار المحكمة في الجلسة المنعقدة صباح اليوم الأحد، برئاسة القاضي أحمد عبده قاسم "إدانة كلٌ من عاهد فهد طاهر رزاز، وهمدان فارس مقبل شريان، وبكر صادق سرحان، وسعيد سرحان سعيد الصوفي، بالتهم المنسوبة لهم في قرار الاتهام ومعاقبتهم بالإعدام تعزيرًا رميًا بالرصاص حتى الموت". 

وألزمت المحكمة المدانين بالإعدام بدفع مبلغ وقدره ثلاثة مليون ريال مصاريف تقاضي وأتعاب المحاماة تسلم لأولياء دم المجني عليه محمود الزوقري. 

وتضمن الحكم إدانة كلٌ من رشاد علي سعيد سيف المكنى (أبو طالب)، ومشتاق علي عبدالله قاسم مقبل، وعلي أحمد علي عائض، وسعيد سرحان سعيد الصوفي بالتهم المنسوبة إليهم ومعاقبتهم بالحبس لمدة ثلاث سنوات من تاريخ القاء القبض عليهم. 

كما قضى الحكم بتبرئة "المتهم منيف عبده أحمد الأصابي من التهمة المنسوبة له في قرار الاتهام وذلك لعدم كفاية الأدلة". 

وفي الرابع عشر من سبتمبر/ أيلول 2020 ، أقدم مسلحون على إطلاق النار نحو رجل الأعمال الزوقري أثناء خروجه مساء من منزله في شارع المرور بمدينة تعز، وأدى ذلك إلى وفاته على الفور. 

وأعلنت الأجهزة الأمنية بشرطة محافظة تعز في وقت سابق ضبط عدد المشتبه بهم في قضية مقتل رجل الأعمال محمود الزوقري غداة وقوع الحادثة في سبتمبر/ أيلول 2020. 

وقالت الشرطة في بيان إن "حادثة مقتل رجل الأعمال الزوقري جنائية بحته ولا صحة مطلقا لما تروج له بعض المواقع وصفحات التواصل الإجتماعي ومحاولة توظيف القضية سياسيا وحرف مسارها". 

إلى ذلك، قال مصدر قضائي، إن قرار المحكمة الابتدائية في تعز يعد الأول من نوعه منذ اندلاع الحرب في 2015، مشيرا إلى أن القضاء أعاد مؤخرا تفعيل المحاكمات المتوفقة منذ سنوات، وفق مصادر إعلامية محلية.



Create Account



Log In Your Account