شبوة.. اشتباكات بين محتجين وتشكيلات مسلحة على أسعار الوقود
الأحد 04 فبراير ,2024 الساعة: 11:34 صباحاً
متابعات

قال مصدر محلي، إن اشتباكات مسلحة اندلعت صباح اليوم الأحد، بين المعتصمين المطالبين بخفض أسعار المشتقات النفطية وقوات من العمالقة ودفاع شبوة (المدعومة إماراتيا)، في مفرق قطاع "العقلة" النفطي بمديرية عرماء، في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن. 

وأضاف المصدر،"المعتصمين السلميين المطالبين بتخفيض أسعار المشتقات النفطية صعدوا من احتجاجهم وقاموا بإيقاف ناقلات النفط الخام التي تتجه من قطاع العقلة إلى خزانات النفط في منطقة العلم" على مشارف مدينة عتق مركز المحافظة، وفقا للمصدر أولاين. 

وأشار إلى أن "قوة عسكرية وصلت مساء أمس السبت من مدينة عتق تضم عشرات الأطقم من ألوية العمالقة ودفاع شبوة وقامت بحصار مخيم المعتصمين"، والذي نصبه المحتجون مطلع شهر يناير الماضي للمطالبة بخفض أسعار المشتقات النفطية التي تباع لهم بالسعر العالمي على الرغم من أن المحافظة منتجة للنفط. 

ولفت المصدر إلى أن "الاشتباكات أسفرت عن إغلاق خط العبر- عتق وتكدس عشرات السيارات على الطريق الدولي الذي يربط محافظات جنوب اليمن بالمناطق الشرقية ومنفذ الوديعة" الحدودي مع السعودية. 

وحذر المصدر المسافرين من "المرور عبر الطريق الدولي (عتق - العبر)، ودعاهم الى تأجيل السفر عبر هذه المنطقة نتيجة لاستمرار الاشتباكات". 

ومنذ يناير الماضي، يعتصم قبليون في مفرق قطاع "العقلة" النفطي للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية وتخفيض أسعار المشتقات النفطية أسوة بمحافظات مجاورة.


Create Account



Log In Your Account