وكالة عن مسؤول حكومي: غرق سفينة استهدفها الحوثيون في خليج عدن
الإثنين 19 فبراير ,2024 الساعة: 02:09 مساءً
متابعات

قال مسؤول في مصلحة خفر السواحل الحكومية اليوم (الاثنين) إن سفينة تعرضت للغرق نتيجة استهدافها من قبل جماعة الحوثي في خليج عدن جنوبي اليمن. 

ونقلت وكالة شينخوا، عن المسؤول الحكومي، أن سفينة تعرضت للغرق نتيجة تعرضها للاستهداف الصاروخي من قبل الحوثيين أثناء إبحارها في خليج عدن. 

وأكد أن طاقم السفينة المكون من 20 بحارا نجو من الحادثة. 

وأشار المصدر إلى أن سفن عسكرية في المنطقة حاولت المساعدة في إنقاذ السفينة إلا أن الأضرار كانت كبيرة ما تسبب بغرقها. 

وكانت قد أعلنت جماعة الحوثي في وقت سابق اليوم أنها استهدفت سفينة بريطانية بصواريخ بحرية ما أدى إلى إصابتها إصابة بالغة في خليج عدن جنوبي اليمن. 

وفي وقت سابق يوم الاثنين، قال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن قوات جماعته نفذت عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن ((RUBYMAR)) وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكان من نتائج العملية إصابة السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل نتيجة الأضرار الكبيرة. 

وأضاف سريع حينها أن "السفينة معرضة الآن للغرق في خليج عدن" منوها بأنهم حرصوا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان. 

ويشن الحوثيون منذ نوفمبر العام الماضي، عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد سفن تقول الجماعة إنها إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل على خلفية الحرب في قطاع غزة. 

وردا على هجمات الحوثيين البحرية، تشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عملية عسكرية منذ 12 يناير الماضي تشمل غارات جوية وضربات صاروخية ضد أهداف للجماعة في مناطق سيطرتها.


Create Account



Log In Your Account