العدوان على غزة... الاحتلال يكثف غاراته في رفح ووكالات إغاثة تحذر من كارثة في القطاع
الخميس 22 فبراير ,2024 الساعة: 09:17 مساءً
الحرف28 - متابعات خاصة

في اليوم الـ139 للحرب، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، مخلّفا شهداء وجرحى، وسط تحذيرات وكالات إغاثة أممية من وقوع كارثة في القطاع. 

وكثّفت قوات الاحتلال غاراتها على رفح وخان يونس جنوبي غزة، بينما تكبّد الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء خسائر خلال معارك ضارية مستمرة في حي الزيتون بمدينة غزة، كما أعلنت كتائب القسام أنها قتلت جنودا إسرائيليين في خان يونس. 

وحذّر بيان للوكالات الأممية الإنسانية من الوضع في القطاع، وشددوا على ضرورة توفير ضمانات أمنية لهم لتوزيع المساعدات على نطاق واسع في كل أنحاء غزة. 

من جهتها، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن دراسة لعلماء مختصين في الأوبئة، أن تصعيد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قد يؤدي لمقتل 85 ألفا خلال 6 أشهر؛ بسبب الإصابات والأمراض. 

ميدانيا، قالت كتائب القسام إنها دمرت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في منطقة الشيخ ناصر بخان يونس، جنوب قطاع غزة. 

وأضافت القسام أن طاقم الناقلة سقطوا بين قتيل وجريح، وأن الطيران المروحي هبط بالقرب من موقع الناقلة وقام بإخلائهم. 

وفي وقت سابق اليوم، قالت كتائب القسام إنها نفذت منذ بدء طوفان الأقصى 57 مهمة قنص، منها 34 ببندقية الغول قتل على إثرها عشرات من جنود العدو 

واضافت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إنها استهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في حي الزيتون شرق مدينة غزة. 

وأضافت كتائب القسام في بيان منفصل، أنها قصفت مع كتائب المجاهدين تجمعا لقوات الاحتلال جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون. 

من جهتها، أعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أنها قصفت مفلسيم ونير عام برشقة صاروخية، ردا على استهداف الاحتلال للمدنيين في قطاع غزة.



Create Account



Log In Your Account