الداخلية : ضبط اكثر من 50 متهما بارتكاب جرائم جنائية
الجمعة 23 فبراير ,2024 الساعة: 08:06 مساءً
الحرف28 - خاص

اعلنت وزارة الداخلية بالحكومة الشرعية عن تمكن الأجهزة الأمنية بالمحافظات المحررة من ضبط اكثر من 50 متهما بارتكاب 46 قضية جنائية، وقعت امس الخميس. 

واوضحت الوزارة، في ايضاحها اليومي، ان الاجهزة الامنية ضبطت 54 متهما بارتكاب 46 جريمة جنائية من اصل 82 جريمة وقعت امس الخميس. 

وأضافت ان جهود وإجراءات البحث والتحري لا تزال مستمرة في محافظات تعز وعدن ومأرب حضرموت الساحل والضالع وشبوة، عن 36 جريمة لكشف ملابساتها وضبط الجناة. 

ووفقا لتقارير الحالة الأمنية الصادر عن غرفة عمليات القيادة والسيطرة تمثلت ابرز الجرائم ب"8 جرائم سرقات مختلفة، و 8 جرائم إيذاء عمدي، و 7 جرائم اعتداء على أملاك الغير، و4 جرائم خيانة الأمانة، و 4 جرائم نصب واحتيال ، وقتل عمدي، وشروع في القتل، وحريق عمدي". 

وتوزع المتهمون الذين تم ضبطهم بين حضرموت الساحل بعدد 21 متهما، و8 في شبوة، ومثلهم في تعز، و5 في مأرب، ومثلهم في عدن و3 في الحديدة، و2 في حضرموت الوادي والصحراء ، ومتهم واحد في كل من المهرة والضالع الضالع. 

وحسب الوزارة، فإن اسباب الجرائم المسلجة يوم امس توزعت بين ضعف الوازع الديني والأخلاقي، الخلافات الشخصية، وخلافات الأراضي والعقارات، والكسب غير المشروع، والخلافات الأسرية، وعوامل اجتماعية واقتصادية أخرى.



Create Account



Log In Your Account