قوات واشنطن تؤكد إصابة سفينة أمريكية في البحر الأحمر
الثلاثاء 05 مارس ,2024 الساعة: 08:43 صباحاً
متابعات

أكدت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن الحوثيين أصابوا سفينة في البحر الأحمر ، لافتة إلى أنها نفذت ضربات على أهداف حوثية. 

وذكرت القيادة المركزية في بيان لها أصدرته اليوم الثلاثاء، إن "في حوالي الساعة 2:15 صباحًا. (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخا باليستيا مضادا للسفن من اليمن إلى جنوب البحر الأحمر". 

وأضافت أن الصاروخ سقط في الماء" دون الإبلاغ عن وقوع أضرار أو إصابات للسفن التجارية أو البحرية الأمريكية". 

وأوضحت القيادة الأمريكية في بيانها،  أن مساء أمس أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على سفينة الحاويات M/V MSC SKY II، وهي سفينة حاويات مملوكة لسويسرا وترفع العلم الليبيري. 

ولفتت إلى أنه "سقط أحد الصواريخ على السفينة مما أدى إلى وقوع أضرار. وتشير التقارير الأولية إلى عدم وقوع إصابات. ولم تطلب السفينة المساعدة واستمرت في طريقها". 

وأكدت القيادة الأمريكية إنها نفذت ضربات ضد صاروخين كروز مضادين للسفن، مما شكل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. 

وأشارت إلى أنه  يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية.


Create Account



Log In Your Account