الحكومة تحذر من خطورة استمرار الانتهاكات الحوثية بحق الطفولة
الثلاثاء 05 مارس ,2024 الساعة: 03:08 مساءً

حذرت الحكومة الشرعية من خطورة الانتهاكات الجسيمة بحق الطفولة في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية وتجنيدها الآلاف من الأطفال عبر مايسمى بالمعسكرات الصيفية والزج بهم في جبهات القتال. 

ودعت الحكومة على لسان سفيرها لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي، إلى تقديم الدعم لجهات الاختصاص في مجال بناء القدرات والتدريب والتأهيل. 

وناقش السعدي، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للأطفال والنزاع المسلح، فيرجينيا جامبا، جهود الحكومة اليمنية في مجال حماية الأطفال وصون حقوقهم ، بما في ذلك العمل على تنفيذ عدد من حملات التوعية في المجتمع لمكافحة استخدام الأطفال ومنع تجنيدهم في النزاع المسلح. 

وجدد السفير السعدي، التزام الحكومة اليمنية بمواصلة العمل وتنفيذ العديد من البرامج والخطط اللازمة للقضاء على كافة اشكال الانتهاكات ضد الأطفال. 

واكد حرص الحكومة على تعزيز التعاون والتنسيق مع الامم المتحدة لتعزيز حماية حقوق الطفل، بما في ذلك تنفيذ خطة العمل الموقعة مع الامم المتحدة وخارطة الطريق، واتخاذ الاجراءات اللازمة لمكافحة تجنيد الأطفال. 

وتشير تقارير الى ان مليشيا الحوثي جندت اكثر من 35 الف طفل منذ بدء الحرب مطلع 2015، قتل منهم الآلاف خلال مشاركتهم في معارك ضد القوات الحكومية.



Create Account



Log In Your Account