غزة...عشرات الشهداء بغارات للاحتلال على مناطق مكتضة بالنازحين
الخميس 14 مارس ,2024 الساعة: 10:13 مساءً

استشهد عشرات الفلسطينيين اليوم الخميس في غارات إسرائيلية على عدة مناطق في قطاع غزة بينها رفح المكتظة بالنازحين، في حين عاين السكان دمارا واسعا في مدينة حمد السكنية بخان يونس بعد انسحاب جزئي لقوات الاحتلال منها.

ففي أحدث عمليات القصف، استهدفت طائرات إسرائيلية مساء اليوم الخميس منزلا لعائلة القاضي في حي الزهور شمالي مدينة رفح، مما أسفر عن شهداء وجرحى.

كما نفذ الطيران الإسرائيلي غارتين قرب بوابة صلاح الدين جنوب رفح، بحسب ما أوردته قناة الأقصى الفلسطينية.

ويأتي استهداف رفح مجددا في وقت كرر فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تصميمه على اجتياح المدينة التي تضم حاليا نحو 1.5 مليون بين سكان ونازحين.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، أفاد مراسل الجزيرة في غزة نقلا عن مصادر طبية باستشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مركزا لتوزيع المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قرب مقر النادي الأهلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ووسط القطاع أيضا، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 9 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة العطار في مخيم البريج، ونُقلت جثث الشهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وفي استهداف آخر لفلسطينيين خلال انتظارهم الحصول على مساعدات، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 6 نازحين وإصابة 83 في قصف إسرائيلي على دوار الكويت بغزة فجر اليوم الخميس.

وأضاف المراسل أن القصف وقع أثناء تجمع عدد كبير من النازحين بانتظار المساعدات، وأكدت مصادر طبية في مجمع الشفاء الطبي أنها استقبلت مصابين، وأن حالة بعضهم خطرة، في ظل توقف غرف العمليات ونقص الفرق والمستلزمات الطبية.

كما استهدف طيران الاحتلال سيارة في حي الشيخ رضوان شمال غزة، مما أسفر عن 4 شهداء، واستهدفت غارة أخرى مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وشملت غارات الاحتلال اليوم الخميس منزلا لعائلة المطوق في جباليا شمالي قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قالت صباح اليوم إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية، استشهد فيها 69 شخصا وأصيب 110.

وبذلك يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 31 ألفا و341 شهيدا، و73 ألفا و134 جريحا.



Create Account



Log In Your Account