اليمني "المسني" مختص الذكاء الاصطناعي الذي لمع نجمه في كوريا
الثلاثاء 26 مارس ,2024 الساعة: 04:23 مساءً
متابعات

لمع الباحث اليمني "محمد عبدالرحيم المسني"، في كوريا الجنوبية،  كمختص في تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي لمعالجة وتحليل الصور الطبية واكتشاف الأمراض. 

وقالت سفارة اليمن في اليابان، إن الباحث اليمني الدكتور "محمد عبدالرحيم المسني"، يعمل على تطوير نماذج الذكاء الاصطناعي لمعالجة وتحليل الصور الطبية واكتشاف وتشخيص الأمراض. 

وأضافت السفارة في حسابها، إن" محمد المسني" حصل على الدكتوراه في الهندسة الطبية الحيوية من جامعة كيونج(Kyung Hee University)في كوريا الجنوبية. 

وخلال فترة الدكتوراه، عمل بمركز الأبحاث كمبرمج مطور لشركة.M.Tech Worldwide Co. Ltd، المتخصصة فى تصنيع الأجهزة الطبية. 

ووفقا للسفارة اليمنية، فإنه عمل أستاذ باحث في جامعة يونسى (Yonsei University) لمدة 3 سنوات إلى العام 2022، حاليا هو عضو هيئة تدريس أستاذ مساعد في جامعة سيجونج (Sejong University)، وأسس معمل أبحاث في الجامعة (Medical Imaging Technology & Intelligence Laboratory). 

ومُنح مؤخرا مشروع بحثي ممول من المؤسسة الوطنية للبحوث في كوريا NRF لمدة 3 سنوات. ولديه عددا من الأبحاث العلمية في مجال التصوير الطبي والذكاء الاصطناعي، وقدم على برائتين اختراع. 

ويركز في اهتماماته البحثية الحالية على تطوير قدرة الذكاء الاصطناعي في اكتشاف وتحديد الأورام  في الدماغ عبر تحليل صور الرنين المغناطيسي (Brain MRI imaging)، وفقا للسفارة. 

كما يركز الباحث على معالجة الإضطرابات أو التشوهات الناتجة من عملية التصوير(Motion Artifacts Correction in Medical Imaging). 

وأكدت السفارة تشجيعها ودعمها للجميع على التميز فى العمل والتخصصات والتحصيل العلمي والمعرفي للكوادر، لاعادة بناء اليمن والنهوض بها. 


Create Account



Log In Your Account