الحكومة توافق على خطة الانفاق لموازنة العام 2024
الأربعاء 24 أبريل ,2024 الساعة: 06:37 مساءً
متابعات

أعلنت الحكومة المعترف بها، اليوم الاربعاء، الموافقة على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024م، وفقا لوكالة سبأ الرسمية. 

وقالت الوكالة، إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماع له بعدن، على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024م، بعد مراجعتها من اللجنة الوزارية المكلفة من المجلس، لاستيعاب الملاحظات المقدمة. 

وأضافت أن خطة الانفاق للموازنة للعام 2024م، تتضمن المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والتحديات والصعوبات التي تواجه استدامة المالية العامة، واهداف واولويات خطة الانفاق، إضافة الى السياسيات والإصلاحات المرتبطة بتنفيذ الخطة. 

كما صادق مجلس الوزراء على اتفاقية انشاء مركز الاعتماد الخليجي المعتمدة من مجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. ووجه وزيري الصناعة والتجارة والشؤون القانونية باستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. 

ويهدف المركز إلى بناء الثقة بنتائج خدمات الجهات المعتمدة من المركز، وتحقيق الاعتراف المتبادل مع الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال الاعتماد، وفقا للوكالة. 

وأقر مجلس الوزراء، مشروع اعداد الرؤية الوطنية لتحصيص المياه من اجل تنمية مستدامة 2035، وكلف وزيري المياه والبيئة والتخطيط والتعاون الدولي بالبحث عن تمويل لتنفيذ مشروع الرؤية، ومتابعة التنفيذ والرفع بالنتائج الى المجلس. 

وتهدف الرؤية للوصول الشامل للعلاقة بين موارد المياه ومناطق الثروات الوطنية الأرضية (نفط ومعادن)، ومواد بناء وغيرها"، والزراعية والسياحية وذلك بالتوازي مع تشخيص العلاقة بين المناطق ذات الكثافة السكانية والأنشطة الاقتصادية الحالية واحتمالاتها المستقبلية وتقييم حاجتها من المياه كميا ونوعيا في الحاضر والمستقبل. 

ووفقا للوكالة فإن مجلس الوزراء  وافق أيضا على مشروع قرار سداد المديونية المتراكمة لدى الجهات الحكومية لمؤسسات المياه والصرف الصحي حتى تتمكن من استمرار تقديم خدماتها، بموجب المذكرة المرفوعة من وزير المياه والبيئة. 

ووجه وزير المالية بالتنسيق مع وزير المياه والبيئة وضع آلية مزمنة لجدولة المديونية الحكومية لمؤسسات المياه والصرف الصحي في المحافظات المحررة.


Create Account



Log In Your Account