مليشيا الحوثي تنفذ دورات بتمويل جهات خارجية بعد اختطاف خبراء تربويين بتهمة العمالة معها
السبت 07 سبتمبر ,2024 الساعة: 06:47 مساءً
متابعة خاصة

نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية، دورات تدريبية طائفية تمولها جهات خارجية، بعد أن اختطفت وأخفت خبراء تربويين بتهمة العمالة والتخابر، لتنفيذهم أنشطة مع تلك الجهات.

وقال المحامي عبدالرحمن برمان، إن الحوثيين اعتقلوا "الخبير التربوي والمدرب مجيب المخلافي بحجة التخابر والعمالة مع جهات خارجية تهدف إلى تدمير التعليم في اليمن".

وأضاف برمان في تدوينة على صفحته بمنصة إكس، أن المليشيات دشنت الأيام الماضية دورات تدريبية في صنعاء مع نفس المنظمات التي اتهموا مجيب وآخرين بالعمالة لها، مؤكدا أن هدف الحوثي هو اقصى الكادر الوطني واستبداله بعناصر طائفية.

وأظهرت صورة "بنار" لبرنامج بناء قدرات الإدارات المدرسية، لقطاع التأهيل والتدريب بوزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بتمويل من البنك الدولي والشركة العالمية للتعليم عبر منظمة رعاية الأطفال.

وفي أكتوبر 2023، اختطفت مليشيا الحوثي الخبير التربوي مجيب المخلافي"، مع الدكتور محمد المخلافي، وآخرين، وأخفتهم قسرا، ولفقت ضدهم تهم الجاسوسية والعمالة مع جهات خارجية.

وقبل أيام، نشرت مليشيا الحوثي، اعترافات انتزعت من الدكتور "محمد المخلافي"، وهو يتحدث عن ترشيحه للدراسة في أمريكا، وترأسه لجان إعداد المناهج الدراسية للصفوف الأولى، وتوليه منصب عميد لعدد من الكليات، معتبرة بذلك تمكينة من عملية تدمير التعليم.


Create Account



Log In Your Account