الحوثيون يواصلون حملة الاعتقالات لقيادات وشخصيات مدنية وقبلية
السبت 21 سبتمبر ,2024 الساعة: 08:50 صباحاً
الحرف28 -متابعة خاصة

اكدت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي تواصل حملة الاختطافات الواسعة التي أطلقتها مؤخرا، بحق رموز وشخصيات اكاديمية وقبلية وحزبية ونشطاء. 

وقالت المصادر ان المليشيا اقتحمت امس الجمعة، منزل زعيم قبلي في صنعاء، قبل أن تختطفه وتنقله إلى سجونها. 

وحسب المصادر فإن عناصر من مليشيا الحوثي اقتحمت منزل الشيخ القبلي فارس حرمل في صنعاء، وقامت باختطافه ونقله إلى أحد سجون جهاز الأمن والمخابرات التابع للميليشيا. 

ويتحدر الشيخ فارس حرمل من مديرية خارف قبيلة حاشد بمحافظة عمران، وكانت الميليشيا قد اختطفته العام الماضي من ميدان التحرير ليلة السادس والعشرين من سبتمبر لدوره في الاحتفال بذكرى الثورة. 

وذكرت المصادر ان اختطاف حرمل جاء على خلفية نشاطه في إحياء ذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر ضد الحكم الإمامي في اليمن. 

كما اختطفت المليشيا الشيخ فهد بن امين محمد ابوراس من منزله في العاصمة المختطفة صنعاء، واقتياده الى مكان مجهول، على خلفية دعوته لاحياء العيد الوطني الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيد. 

وذكر وزير الاعلام بالحكومة الشرعية معمر ان حملات الاختطاف طالت (الشيخ أمين راجح، د. سعيد الغليسي، الشيخ علي ثابت حرمل، الاستاذ احمد عبدالله العشاري، نايف النجار) و(رداد الحذيفي، وسحر الخولاني) على خلفية دعواتهم للاحتفال بعيد الثورة. 

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الممارسات الإجرامية، والضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق المختطفين، وكافة المحتجزين قسرا على خلفية نشاطهم السياسي والاعلامي فورا دون قيد او شرط.



Create Account



Log In Your Account