قيادي حوثي يتوعد متظاهري صنعاء بـ "القمع والسجن"
الخميس 04 أكتوبر ,2018 الساعة: 10:11 مساءً
صنعاء

هدد قيادي حوثي، الرجال والنساء في العاصمة صنعاء، بالقمع والسجن في حال مشاركتهم في أية تظاهرة ضد التدهور الاقتصادي والغلاء المعيشي.

وتوعد القيادي الحوثي عضو المكتب السياسي للجماعة، حسين الاملح، في فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الضرب و السجن" لمن يشارك في تظاهرة يوم 6 أكتوبر ( السبت المقبل)  استجابة للدعوات التي اطلقها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي للخروج والانتفاض ضد الغلاء المعيشي وانهيار العملة الوطنية.

 

وقال الاملح "الذي لا يعجبه البقاء بهدوء دون تظاهر يأخذ نسائه واطفاله الى الخوخة أو عدن" في إشارة إلى مناطق لاتقع تحت سيطرتهم.


وذكر أن جماعته أعدت أكثر من اربعين باص (زينبيات) للاعتداء على النساء اللاتي سيخرجن في التظاهرة، واصفاً اياهن بـ"بنات حرام وفارغات".

وأورد القيادي الحوثي عبارات وكلمات بذيئة وقذف بحق كل من يقف في صف الشرعية في صنعاء وباقي المحافظات.

ياتي ذلك في حين 
يتواصل العصيان المدني في العاصمة صنعاء للأسبوع الثاني على التوالي، في إطار تصعيد الاحتجاجات على تدهور الوضع الاقتصادي والأمني في المدنية التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الانقلابية منذ أربعة أعوام.


وتتصاعد وتيرة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة بعد التهاوي السريع للعملة الوطنية والارتفاع الجنوني للأسعار وسط دعوات أطلقها ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي للتظاهر تحت وسم "شباب فوق السلطة" بالخروج للشارع والانتفاضة ضد التحالف والحكومة ومليشيا الحوثي.

 

وتسبب إرتفاع الأسعار بهذا الشكل الجنوني، في خلق هلع وخوف في أوساط المواطنين، نتيجة عدم قدرتهم مجاراة الأسعار التي بلغت أرقاما خيالية.


Create Account



Log In Your Account