الحكومة تعلن استدعاء سفيرها في لبنان وتتحدث عن رسالة احتجاج
الثلاثاء 02 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:28 مساءً
متابعة خاصة


أعلنت الحكومة الشرعية، استدعائها لسفير بلادها لدى لبنان، وذلك للتشاور حول تصريحات وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي، المتعلقة بالحرب في اليمن. 

وكان الوزير اللبناني قد تسبب بأزمة واسعة بين بلاده ودول الخليج اضافة الى اليمن، بعد تصريحات له أبدى فيها دعمه للحوثيين واصفا حربهم على اليمنيين بالدفاع عن النفس وتدخل التحالف بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن بأنه عدوان. 

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، إنها استدعت اليوم، سفيرها لدى لبنان عبدالله الدعيس، للتشاور حول التصريحات، "المستهجنة" من وزير الاعلام اللبناني جورج قرداحي. 

وذكرت الوزارة في بيان لها، بحسب وكالة سبأ الرسمية، أن الحكومة كانت قد سلمت رسالة احتجاج عبر سفيرها في بيروت الى الخارجية اللبنانية يوم الاربعاء الموافق 27 اكتوبر 2021م، بشأن التصريحات المستهجنة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني. 

واشارت الوزارة الى ان الرسالة نوهت ب"انحراف تلك التصريحات عن الموقف العربي الداعم للقضية اليمنية العادلة في مواجهة مليشيا انقلابية التي أوغلت في الاجرام والانتهاكات بحق ابناء الشعب اليمني فانها تعلن استدعاء سفيرها في بيروت للتشاور". 

واضاف البيان " أن اليمن حكومة وشعباً ستستمر بمواجهة المشروع الإيراني ومليشياته، ولن تكون إلا صمام الأمان للجزيرة العربية والمنطقة عموماً، أمام مشاريع الموت والدمار التي يحملها النظام الإيراني وأدواته". 

وخلقت تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول الحرب في اليمن، أزمة دبلوماسية مع الدول الخليجية واليمن. 

قرداحي اعتبر في تصريحاته، أن تدخل التحالف بقيادة السعودية في اليمن هو عدوان وأن الحوثيين الذين انقلبوا على السلطة في سبتمبر 2014، ويشنون من حينها حربا واسعة ضد الشرعية والشعب اليمني بأنهم يدافعون عن انفسهم. 

تصريحات قرداحي، دفعت بالسعودية والكويت الإمارات والبحرين، الى سحب سفرائها ودبلوماسييها من لبنان، وطلبت مغادرة السفير اللبناني من أراضيها، قبل ان تطلب من مواطنيها في لبنان بمغادرة البلاد في اقرب وقت.



Create Account



Log In Your Account