شبوة.. مسؤول محلي ينفي مغادرة القوات الإماراتية منشأة بلحاف
الأربعاء 03 نوفمبر ,2021 الساعة: 02:37 مساءً
الحرف28 - متابعات

نفى مسؤول محلي في محافظة شبوة (جنوبي شرق اليمن)، الثلاثاء، انسحاب القوات الإماراتية المتمركزة في منشأة بلحاف لتصدير الغاز الطبيعي.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مستشار محافظ شبوة محسن الحاج القميشي، قوله إن "القوات الإماراتية لم تغادر منشأة بلحاف وما تزال متواجدة، وما حدث يوم أمس (الاثنين)هو أن غادرت قوة إماراتية كانت متواجدة فيها إلى مطار الريان (في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت) وتم تبديلها بقوة أخرى".

وأضاف: "ما حصل هو إجراء تبديل للقوات الإماراتية ويحدث كل أسبوعين تقريبا أو أحيانا كل شهر".

وأكد مستشار محافظ شبوة أنه "إذا غادرت القوات الإماراتية منشأة بالحاف، فإن السلطة المحلية في محافظة شبوة والجيش والأمن اليمني سيتسلم جانب حمايتها وحراستها، فيما ستتولى الشركات المشغلة للمنشأة الاستراتيجية الجوانب الفنية".

وكانت وسائل إعلام محلية تداولت أمس الإثنين، تداولت أخبارًا إن القوات الإماراتية تستعد لمغادرة منشأة بلحاف، عقب مغادرة القوات السعودية بكامل عتادها من مطار مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وتُعدّ القوات الإماراتية الموجودة في بلحاف، آخر قوات للتحالف السعودي الإماراتي في شبوة، لذلك فإنه في حال مغادرة هذه القوات، تنتقل شبوة لتكون تحت سلطات الشرعية بشكل كامل، باستثناء الأجزاء التي يسيطر عليها الحوثيون في بيحان.

وفي السادس والعشرين من الشهر الفائت، انسحبت القوات الإماراتية من معسكر العلم بعد سنوات من تواجدها في المعسكر واتجهت على نحو 14 مدرعة نحو منفذ الوديعة ومنه إلى السعودية.


Create Account



Log In Your Account