الجيش يعلن مقتل وأسر عشرات الحوثيين في مأرب
الأربعاء 03 نوفمبر ,2021 الساعة: 07:12 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلن الجيش الوطني، الأربعاء، مقتل وأسر العشرات من عناصر مليشيات الحوثي في أطراف محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة في تغريدة عبر تويتر، إن "قوات الجيش كسرت صباح اليوم هجوماً للمليشيا الحوثية في جبهة ملعا وأجبرتها على التراجع والفرار بعد سقوط غالبية عناصرها المهاجمة بين قتيل وجريح".

وأضاف أن وحدات "الجش والمقاومة نفذت عملية التفاف ناجحة لتطويق عناصر حوثية كانت تحاول التسلل نحو مواقع عسكرية في جبهة الجوبة (جنوب)، وانتهت المواجهات بمصرع غالبية تلك العناصر وأسر من تبقى منهم".

وفي الجبهة الغربية، شن الجيش في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء هجوماً استباقيًا تمكن خلاله من تدمير قدرات الحوثيين في جبهة الكسارة وأوقع عدداً من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح، وفقًا للمصدر ذاته.

ومنذ شباط/فبراير، يواصل الحوثيون تصعيد عملياتهم العسكرية للسيطرة على مأرب، وقد أوقعت المعارك مئات القتلى في صفوف الجانبين.

لكن الحوثيون لم يحرزوا تقدمًا كبيرًا وتكبدوا خسائر فادحة وسط مقاومة شديدة من القوات الحكومية التي يدعمها التحالف الذي تقوده السعودية.
ويدور نزاع في اليمن بين حكومة يساندها منذ العام 2015 تحالف عسكري تقوده السعودية، والمتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق واسعة في شمال البلاد وغربها وكذلك على العاصمة صنعاء منذ بدء هجومهم في 2014.

وفيما تضغط الأمم المتحدة وواشنطن من أجل إنهاء الحرب، يطالب الحوثيون بإعادة فتح مطار صنعاء المغلق من قبل التحالف العربي منذ العام 2016، قبل أي وقف لإطلاق النار أو مفاوضات.


Create Account



Log In Your Account