الحكومة تتهم الأمم المتحدة بتشجيع الحوثيين على ارتكاب المزيد من الجرائم
الأربعاء 03 نوفمبر ,2021 الساعة: 07:58 مساءً
متابعة خاصة

اتهمت الحكومة الشرعية، الامم المتحدة والمجتمع الدولي، بتشجيع المليشيا الحوثية على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين. 

وقالت الحكومة على لسان وزير الاعلام معمر الارياني، تابعه محرر "الحرف28"، إن الصمت و"التجاهل المخزي والمعيب" للمجتمع الدولي والامم المتحدة يشجع المليشيا الحوثية على ارتكاب المزيد من الجرائم. 

واكدت أن المليشيا الحوثية تعتبر صمت وتجاهل المجتمع الدولي والامم المتحدة، هو بمثابة ضوء أخضر، يشجعها على الاستمرار في جرائم الحرب والابادة والتهجير القسري للمدنيين 

اتهامات الارياني للمجتمع الدولي والامم المتحدة، جاء في بيان، تناول المجزرة الحديدة التي ارتكبتها المليشيا الحوثية بتعز يوم امس وراح ضحيتها 5 مدنيين بين قتيل وجريح. 

الارياني عبر عن إدانة واستنكار الحكومة "باشد العبارات جرائم القتل الوحشي اليومي والممنهج التي ترتكبها مليشيا مليشيا المدعومة من ايران بحق اليمنيين، وآخرها مقتل 3 مدنيين وإصابة اثنين آخرين، جراء سقوط قذيفة حوثية على سيارة كانوا يستقلونها في طريق عام بقرية الأشعاب مديرية جبل حبشي، غرب محافظة تعز" 

وأضاف أن تصعد مليشيا الحوثي الانقلابية عمليات قتل المدنيين في محافظات "مأرب، وتعز" وغيرها من المناطق دون تفريق بين اطفال ونساء وشيوخ، يأتي في ظل صمت مخزي وتجاهل معيب لتلك الجرائم من قبل المجتمع الدولي والأمم المتحدة. 

ومنذ أواخر الاسبوع الماضي فقط، قتل نحو 60 مدني وجرح عشرات آخرين، بقذائف وصواريخ المليشيا الحوثية في تعز ومارب، معظمهم في الاخيرة. 



Create Account



Log In Your Account