العرادة يدعو إلى عدم شخصنة المعركة ويؤكد: ثقوا بالجيش وبأبناء مارب و"سترون ما تقر به الأعين"
السبت 06 نوفمبر ,2021 الساعة: 11:35 مساءً
متابعة خاصة

قال محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، إت محافظة مأرب ستصمد في وجه المشروع الإيراني كما صمدت من قبل، وأن مليشيا الحوثي الإيرانية لن تصل إلى مبتغاها. 

واكد العرادة أن "اليمنيين سيرون في الأيام القادمة ما تقر به الأعين". 

وأضاف المحافظ العرادة في حديث لوسائل الإعلام اليوم السبت عقب اجتماع اللجنة الأمنية "إن مأرب وكما كسرت أنوف مليشيا الحوثي الإيرانية في البداية ستقضي على هذا المشروع في النهاية، وهي اليوم برجالها والجيش الوطني وأمنها وبالشعب اليمني، والتحالف العربي تقف لصد هذا المشروع الدخيل على البلد". 

واشار العرادة الى التقدمات التي حققتها مليشيا الحوثي مؤخرا.. وقال: "إن سقوط بعض المديريات سواء في البيضاء أو شبوة أو مأرب ليس معيباً وأن ذلك من طبيعة الحروب، فالحرب سجال، ورجال هذه المديريات الذين قاتلوا المليشيا، سيقاتلونهم اليوم مرة أخرى إلى جانب جميع أبناء الشعب اليمني". 

ودعا المحافظ العرادة إلى الابتعاد عن شخصنة المعركة أو الحديث عن أنها معركة حزب أو قبيلة معينة أو أشخاص معينين، فهي معركة يشترك فيها جميع اليمنيين ووقفت معها القبائل اليمنية عن بكرة أبيها، وكل الأحزاب وكل شرائح المجتمع.. مؤكدا أن المعركة معركة كرامة ومن التسطيح إهداء هذا الفخر لحزب أو جهة معينة. 

العرادة ركز في تصريحات على مصالحة التحالف السعودي الإماراتي وقيادة الشرعية، بعد البيان غير المسبوق للأحزاب السياسية بمارب قبل ايام والذي قالت فيه إن الشرعية فشلت على مختلف الاصعدة وان التحالف يدير المعركة في مارب بغرابة وبسوء. 

وفي هذا السياق، قال العرادة إن "القيادة السياسية تقف بكل ما تملك من قوة في المعركة، وليس بالضرورة أن يظهر ذلك للجميع، لكن في حقيقة الأمر القيادة السياسية هي من تدعمنا، وتدعم الجيش وتقدم الشيء الكثير، وتقف في وجه المشروع الإيراني، وتواجه قوى دولية وتحمل هم الدولة أمام العالم". 

وعن التحالف قال محافظ مأرب إنه يثمن موقف التحالف العربي. 

وأضاف أن التحالف العربي "يقف وقوف الأخوة إلى جانب الشعب اليمني، ومهما كانت مساندته لا يمكنه أن يحل محل الدولة اليمنية". 

ولفت إلى أن" التحالف العربي يظل عامل مساعد لنا، ويجب أن نفهم الأمر كما هو، فالتحالف إلى جانب أنه يقف معنا بالجهد الجوي، فهو في المحافل الدولية، والسياسية، يواجه مالا يستطيع أحد أن يتحمله". 

وقال العرادة “إن التحالف دخل باستراتيجية أمام مد إيراني يدرك أبعاده وجذوره ومنطلقاته وأهدافه، ويجب على الشعب اليمني ان يقف إلى جانبه”. 

وشدد المحافظ العرادة، على ضرورة أن يرتقي الكتاب ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بمفاهيمهم وأن يعلموا ماهي المعركة. 

واعتبر العرادة الحملة ضد الامارات بأنها تجني عليها مؤكدا وقوفها الى جانب اليمن 

وأضاف ان "إيران دخلت بقوتها تدير المعركة من داخل صنعاء من خلال ضباطها وخبرائها الموجودين، وبالتالي هذا يكثف المسؤولية على الأخوة الأشقاء في التحالف العربي للوقوف إلى جانبنا، وستعود صنعاء، وسيعود اليمن، إلى حضنه الدافئ". 

وتابع: نحن على تواصل مع كل الاشقاء ومع كل الأخوة اليمنيين على كل المستويات، وأنا لا أجد أبداً أي شيء يحول بيني وبين أخ يقاتل الحوثيين، والإخوة في العمالقة والإخوة الذين جاءوا من عدن ومن لحج ومن أبين ومن حضرموت ومن شبوة ومن كل المحافظات اليمنية يقفون إلى جانبنا في المعارك الآن ويقدمون الشهداء والجرحى. 

وأردف: نحن نتكلم هنا كشعب واحد، الكل يقف جنبا إلى جنب، فأنا يمكن أن أقاتل في الساحل، ووالله لو لم تكن عندي معركة في مأرب فسأذهب لأقاتل مع طارق هناك، ولولا أنه على ثغرة لقلت له تعال إلى عندي، لكن أخشى من ثغرة للحوثي على عدن”. 

واختتم محافظ مأرب تصريحه قائلا "أنا متفائل جداً وستذكرون ما أقول لكم، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون". 



Create Account



Log In Your Account