الحكومة : الحوثيون يستخدمون الاطفال في مهام لوجستية وتجسسية
الأربعاء 10 نوفمبر ,2021 الساعة: 05:51 مساءً
متابعة خاصة

اتهمت الحكومة الشرعية، مليشيا الحوثي باستخدام الاطفال في مهام لوجستية وأخرى استطلاعية وتجسسية. 

وأوضحت الحكومة على لسان وزير الاعلام معمر الارياني، في تغريدات له على تويتر، رصدها محرر "الحرف28"، أن استخدام مليشيا الحوثي المدعومة من ايران للاطفال في العمليات العسكرية لم يقتصر على استدراجهم وتجنيدهم للقتال في صفوفها والزج بهم بلا رحمة في خطوط النار، بل تعدت الى استخدامهم آلاف الأطفال منذ بدء الحرب لنقل الأسلحة والذخائر، وتنفيذ مهام استطلاعية ولوجستية، والتجسس وجمع المعلومات. 

‏واضاف الارياني، أن مليشيا الحوثي استغلت الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين، للضغط على الأسر الفقيرة ومساومتهم بالمساعدات الغذائية لاستدراج اطفالهم، في أكبر عمليات تجنيد للاطفال بتاريخ اليوم. 

‏واكد ان العالم يقف عاجزا عن أداء دوره المفترض إزاء مأساة الأطفال اليمنيين الذين حرموا من حقهم في التعليم والصحة والحياة بشكل طبيعي كباقي أقرانهم في العالم. 

واتهم الارياني المجتمع الدولي بتجاهل ما يجري من استغلال وحشي للطفولة من قبل مليشيا الحوثي واستخدامهم وقودا لمعاركها العبثية وتنفيذ السياسات التدميرية الايرانية، حد تعبيره. 

ومؤخرا، قالت وزارة حقوق الانسان في الحكومة، إن المليشيا الحوثية هناذ اكثر من 2500 معسكر تستخدمهم المليشيا لتجنيد وتدريب اكثر من 20 ألف طفل في مناطق سيطرتها. 

يشار الى ان آلاف الاطفال ممن جندتهم مليشيا الحوثي، قتلوا اثناء مشاركتهم في معارك ضد الجيش. 



Create Account



Log In Your Account