"البنك المركزي" يعلن عن فتح مزاد ثانٍ لبيع 15 مليون دولار
الأحد 14 نوفمبر ,2021 الساعة: 05:23 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلن البنك المركزي اليمني، الأحد، عن مزاد ثانٍ لبيع 15 مليون دولار أمريكي، عبر النظام الإلكتروني الجديد.
وقال البنك في بيان صحفي إنه "فتح مزاد علني لبيع مبلغ خمسة عشر مليون دولار أمريكي، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر".

وأضاف أن "تقديم العطاءات يتم باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، على أن يقدم البنك المركزي العطاءات نيابة عن البنوك التي ليس لديها اشتراك على المنصة بناءً على طلب رسمي يقدم للبنك عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض".

وذكر أن المزاد "يبدأ في الساعة العشرة صباحاً ويغلق الساعة الثانية عشر ظهرا في نفس اليوم على أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار".

واشترط البنك المركزي أن "لا تتجاوز العطاءات المقدمة من كل مشترك عن ثلاثة عطاءات، وأن لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة نسبة 20 بالمئة من إجمالي قيمة المزاد، وعدم حق المشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها".

والأسبوع الماضي فتح المركزي اليمني (مقره عدن)، أول مزاد إلكتروني لبيع 15 ألف دولار أمريكي، وأعلن الأربعاء نتائج العطاءات المقبولة والبالغة "ثمانية عطاءات بإجمالي مبلغ ثمانية مليون وسبعمائة وخمسة وسبعون ألف دولار أمريكي، وبلغ سعر الدولار الواحد في المزاد 1411 ريالا يمنياً.

ورغم الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي، إلا أن الريال اليمني يواصل تراجعه أمام العملات الصعبة حيث بلغ سعر الدولار الواحد 1480 ريالا يمنيًا


Create Account



Log In Your Account