مركز حقوقي يرصد 70 انتهاكا في تعز خلال شهر
الأحد 14 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:11 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلن مركز حقوقي، الأحد، أنه وثق 70 حالة انتهاك لحقوق الإنسان خلال شهر أكتوبر الماضي في محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان في تقريره الشهري، إن فريقه الميداني وثق "مقتل 20 مدنيًا وإصابة 15 آخرين بينهم أطفال ونساء".

وأوضح التقرير أن جماعة الحوثي تسببت بمقتل 12 مدنيًا مدنيين بينهم امرأتين و5 أطفال، وإصابة 10 آخرين بينهم امرأة وطفلين جراء القصف والقنص والألغام التي زرعتها الجماعة.

وأشار التقرير إلى مقتل 8 مدنيين بنيران مسلحين خارج إطار الدولة وآخرين مجهولين.

كما أصيب مدنيين اثنين أحدهما طفل بانفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون خارج إطار الدولة، بالإضافة إلى مدنيين اثنين أحدهما امرأة أصيبوا برصاص مباشر من قبل أفراد في الجيش الحكومي، ومدني واحد برصاص مباشر لمسلح مجهول، وفق التقرير.

وقال التقرير إن "الفريق الميداني وثق حالتي اختطاف وإخفاء قسري ارتكب مسلحون خارج إطار الدولة حالة منها وارتكب أفراد في قوة العمالقة بالساحل الغربي حالة أخرى".

وذكر أن رصد كذلك أربع حالات اعتقال ارتكب 3 منها أفراد في الجيش الحكومي وحالة واحدة ارتكبها مسلحون حوثيون، بالإضافة إلى حالة واحدة لانتهاك حرية الرأي والتعبير ارتكبها مسلحون مجهولون.

وسجل التقرير 28 حالة انتهاك لممتلكات خاصة، لافتًا إلى تضرر 7 منازل بشكل كلي و12 منزلا بشكل جزئي و6 مركبات نتيجة القصف من قبل مليشيات الحوثي.

وأضاف "تضررت مركبة أخرى بشكل جزئي برصاص مسلحين خارج إطار الدولة، وتم الاعتداء على مطعم بإطلاق أعيرة نارية ونهب الأموال الموجودة فيه من قبل مسلحين خارج إطار الدولة".

وأشار التقرير إلى استمرار الاغتيالات للشخصيات القيادية أو العسكرية في المناطق المحررة، حيث تم رصد ثلاث حالات اغتيال ومحاولة اغتيال ارتكب حالتين منها مسلحون مجهولون، وحالة ارتكبها مسلحون خارج إطار الدولة.


Create Account



Log In Your Account