تعز.. السلطة المحلية و"الغذاء العالمي" يناقشان آليات جديدة لتقديم المساعدات الغذائية
الإثنين 15 نوفمبر ,2021 الساعة: 10:44 مساءً
متابعة خاصة

ناقشت السلطة المحلية في محافظة تعز، مع برنامج الغذاء العالمي، خلال اجتماع برئاسة المحافظ نبيل شمسان، آليات جديدة لتقديم المساعدات الغذائية وزيادة نسبة المستفيدين في المحافظة. 

وخلال الاجتماع الذي حضره عدد من المنظمات الشريكة، تطرق المحافظ شمسان، الى عملية التسجيل البيرومتري وعمليات تحديث المعلومات الذي تنفذه برنامج الغذاء العالمي لضمان استمرار تقديم المساعدات الغذائية للمستفيدين في مديريات صالة والمظفر والقاهرة. 

واشار الى ما تعانية المحافظة من استمرار الحصار وصعوبات التنقل ووصول السلع والخدمات وعدم توفر الوقت المناسب بالتحول من تقديم المساعدات الغذائية الى المساعدات النقدية. 

وقال محافظ تعز " ان برنامج الغذاء العالمي وافق على الاستمرار بنفس الآلية السابقة بتقديم المساعدات الغذائية والقيام بإجراءات التسجيل البيرومتري وآلية الانتقال من آلية القسائم الى آلية البطائق الالكترونية والتي على ضوئها سيتم تسليم المساعدات الغذائية وضمان وصولها الى المستحقين". 

وأضاف" ان العمل على تطبيق النظام الآلي الحديث هي آلية عالمية متقدمة والتي من خلالها تضمن وصول المساعدات الغذائية لمستحقيها". 

ودعا المحافظ جميع المواطنين المشمولين في المساعدات الغذائية في اطار المديريات التي يجري فيها تطبيق المسح البيرومتري للاستجابة والتسجيل في المسح الميداني الذي يقوم به برنامج الغذاء العالمي في اطار المديريات وتدوين بياناتهم الصحيحة لضمان وصول استحقاقهم من المساعدات. 

من جهته، اكد مدير برنامج الغذاء العالمي بـمحافظة تعز هندوبي احمد، استمرار البرنامج في تقديم المساعدات الغذائية. 

واكد ان عملية المسح البيرومتري القائم في المديريات سيمثل نقطة تحول حقيقة لضمان وصول للاستحقاقات الغذائية لمستحقيها.



Create Account



Log In Your Account