ناطق الجيش يتحدث عن "تقدمات مهمة" في مأرب
الجمعة 19 نوفمبر ,2021 الساعة: 08:41 مساءً
الحرف28 - متابعات

قال الناطق باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي، الجمعة، إن الجيش أحرز تقدمات مهمة في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب في عمليات هجومية ناجحة ضد مليشيا الحوثي.

وأوضح في إيجاز صحفي نقله موقع وزارة الدفاع (سبتمبر نت)، أن العمليات شملت جبهات عدة منها "ملعا، وأم ريش والعمود وذنة" انتهت باستعادة مواقع مهمة واستنزفت المليشيا على نحو كبير في قدراتها القتالية، وأسفرت أيضاً عن مقتل العشرات من تلك العناصر الإرهابية.

وفي الجبهات الغربية لمحافظة مأرب، أكد الناطق الرسمي للجيش، إحباط عدد من الهجمات للمليشيا، وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح. مشيراً إلى أن قوات الجيش في جبهة صرواح نفذت عدداً من الهجمات والكمائن الناجحة ضد عناصر المليشيات الحوثية الانقلابية وكبدتها خسائر في الأرواح والمعدات.

وأشار مجلي إلى أن مدفعية الجيش دمرت 9 عربات مدرعة، و7 أطقم قتالية ومدفع 23م/ ط، وعربة BMB.

وتابع "دمر الطيران المقاتل لدول تحالف دعم الشرعية بعشرات الغارات والاستهدافات الجوية مدفعين 23 م/ ط وعربتين BMB ومخزن أسلحة و10عربات مدرعة و12 طقماً قتالياً، كانت تحمل أسلحة ومعدات وتعزيزات للمليشيات الحوثية.

وفي جهات غرب تعز، لفت مجلي إلى أن قوات الجيش في محور تعز تواصل تنفيذ الهجمات النوعية في منطقتي حذران والصياحي، غرب المدينة، أسفرت عن تحرير مواقع عدة وإلحاق الخسائر في صفوف المليشيات.

إلى ذلك أكد ناطق الجيش ضمن إيجازه الصحفي أن الجيش والمقاومة في جبهات بيحان وعسيلان بشبوة، نفذا هجوماً مضاداً على المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية الإيرانية.

وأضاف "حققت قواتنا التقدمات على الأرض تم خلالها القضاء على العشرات من عناصر المليشيات الحوثية في جبال بيحان وعسيلان".. مؤكداً أن طيران التحالف ومدفعية الجيش تمكنا من تدمير 5 عربات مدرعة و6 أطقم قتالية ومعدات وأسلحة تابعة للمليشيات الحوثية، في هذه الجبهات".


Create Account



Log In Your Account