الحكومة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطفولة من الانتهاكات الحوثية
الأحد 21 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:06 مساءً
متابعة خاصة

طالبت الحكومة الشرعية المجتمع الدولي بالتدخل لحماية أطفال اليمن من "الانتهاكات المروعة" التي تمارس ضدهم من قبل المليشيا الحوثية. 

واعتبرت الحكومة، "الانتهاكات المروعة" التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق الطفولة باليمن، هو تحد واضح من قبل الجماعة لكل القوانين والمواثيق الدولية والمحلية. 

وقال وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان "إن مليشيات الحوثي تسببت بقتل الطفولة في اليمن، بعد أن مارست انتهاكات مروعة بحق الأطفال اليمنيين في تحد واضح لكل القوانين والمواثيق الدولية والمحلية". 

وأكد في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي للطفل أن المليشيا قامت باستخدام عشرات الآلاف من الأطفال الذين تصل أعمارهم دون الثامنة عشرة، في الجبهات منذ انقلابها على السلطة في 2014. 

وأشار الوزير إلى أن مليشيا الحوثي استخدمت الأطفال كدروع بشرية واستخدمتهم في النقاط العسكرية ومخبرين، فضلاً عن قصفها العشوائي لعدد من المناطق الآهلة بالسكان والتي راح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء. 

وبحسب عرمان، تسببت الألغام التي زرعتها المليشيا الحوثية في المزارع والطرقات والمناطق السكنية في مقتل عدد كبير من الأطفال ومنهم من أصيب بعاهات دائمة وفقد أحد أطرافه أو كليهما دون مراعاة لحياة المدنيين. 

وزرعت المليشيا الحوثية اكثر من مليوني لغم، تسببت بمقتل اكثر من 20 الف مدني، وفق تقارير حقوقية. 

وأضاف أن مليشيا الحوثي حولت المدارس والمنشآت التعليمية إلى معسكرات ومخازن للأسلحة وتدميرها من خلال قصفها العشوائي بالصواريخ وقذائف المدفعية. 

وطالب الوزير عرمان المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي للكف عن هذه الانتهاكات والوقوف بجدية لحماية اطفال اليمن من التصرفات التعسفية وعمليات التجنيد الواسعة وتقديم الدعم للحكومة لمساعدتها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة تجنيد الأطفال واستخدامهم في النزاع المسلح. 

وجندت المليشيا الحوثية اكثر من 35 الف طفل، قتل منهم الآلاف خلال مشاركتهم مع الحوثيين في معارك ضد الجيش.



Create Account



Log In Your Account