رئيس موانئ خليج عدن: ارتفاع مستوى الشحن البحري بنسبة 10 بالمئة
الأحد 21 نوفمبر ,2021 الساعة: 06:33 مساءً
الحرف28 - متابعات

قال رئيس موانئ خليج عدن محمد امزربه، الأحد، إن مستوى الشحن البحري إلى الميناء ارتفعت بواقع ١٠ بالمئة.

وأضاف امزربه في تصريحات أجلى بها خلال زيارة رئيس الوزراء معين عبدالملك لمحطة حاويات ميناء عدن، أن "هناك تحسن ملحوظ في الايرادات العامة"، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

ونقلت الوكالة عن رئيس الوزراء قوله إن "الميناء يمثل الان البوابة الرئيسية للبلد وشريان حياة لليمنيين، ومن المهم انجاز خطة تطوير وتأهيل الميناء ليتواكب مع الاحتياج لمدينة عدن وكافة المحافظات اليمنية".

وشدد على ضرورة الاستفادة من الموارد المخصصة لتطوير الميناء سواء من الحكومة او المانحين او الصناديق الاقليمية والدولية في إطار رؤية شاملة. موجهًا بسرعة تطوير وتأهيل ميناء عدن.

 وكان وزير الداخلية اليمني اللواء إبراهيم حيدان قد قال في وقت سابق هذا الشهر في حوار مع وكالة سبوتنيك الروسية، إن "ميناء عدن لا يعمل بطاقته الاستيعابية الكاملة"، موضحا أن "المشاكل الأمنية التي تسببت فيها الحرب قد زادت من تكلفة التأمين البحري، فتكلفة تأمين سفينة قادمة إلى ميناء عدن تبلغ أضعاف مثيلتها بالنسبة لسفينة متجهة إلى جيبوتي أو إلى صلالة في سلطنة عمان، وهناك مشكلات أخرى مرتبطة بتأخير السفن بسبب التفتيش."

وأضاف الوزير، "لا يوجد أي مبرر لعدم تفعيل ميناء عدن طالما هو واقع تحت سيطرة (الحكومة) الشرعية وتحت سيطرة التحالف الذي أتى لإعانة الشرعية، فليس من الصعب على الإخوة في التحالف والإمارات أن يعيدوا ميناء عدن للعمل بطاقته الاستيعابية الكاملة".


Create Account



Log In Your Account