ألوية العمالقة تتحدث عن تحول خطير في استراتيجية الحوثيين القتالية
السبت 11 ديسمبر ,2021 الساعة: 11:45 صباحاً
الحرف28 - متابعات

كشفت القوات المشتركة، عن تحول خطير في استراتيجية جماعة الحوثي القتالية عقب المعارك الأخيرة التي دارت بين الجانبين ومازالت مستمرة في تخوم محافظتي تعز والحديدة، غربي اليمن.

وقال أصيل السقلدي، مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة المنضوية تحت مظلة القوات المشتركة، إن جماعة الحوثي تتجه الى خوض المعارك عبر الإعتماد على المفخخات والأحزمة الناسفة، وذلك في أعقاب الخسائر الفادحة التي منيت بها مؤخرا في المواجهات الحاسمة مع القوات المشتركة.

وأضاف في تغريدة له على حسابه الشخصي بمنصة تويتر، "معركتنا الحالية نخوضها ضد العبوات الناسفة والانتحاريين من المغرر بهم مع الحوثي وقد انكشفت الجماعة الحوثية في أضعف صورة لها".

وشبه السقلدي النهج الحوثي بالأساليب المتبعة لدى الجماعات الارهابية المتطرفة كتنظيمي القاعدة وداعش.

وقال، "المعطيات التي التمسناها في معركتنا الأخيرة مع الحوثيين توحي أن المعارك الحاسمة ستجعلهم يتجهون إلى خوض معاركهم بواسطة استخدام المفخخات والأحزمة الناسفة على طريقة داعش والقاعدة".

ولم يعط المتحدث باسم ألوية العمالقة ايضاحات بشأن ما إذا كانت هنالك أية معلومات استخباراتية أو حوادث قد وقعت بالفعل من هذا النوع".

وتأتي تصريحات السقلدي هذه غداة نشر القوات المشتركة معلومات أولية عن خلية تجسس تابعة للحوثيين وذلك بعد يومين من الإعلان عن تفكيكها والقبض على أفرادها.

وكانت القوات المشتركة نشرت الخميس تسجيلات مصورة لعدد من الأشخاص، قالت بأنهم ينتمون الى الخلية التجسسية الحوثية التي جرى الايقاع بها في مدينة الخوخة، جنوب محافظة الحديدة الواقعة على شاطئ البحر الأحمر، غربي اليمن.


Create Account



Log In Your Account