مارب. الجيش يكسر هجمات حوثية ويشن هجوما معاكسا
الأحد 19 ديسمبر ,2021 الساعة: 05:31 مساءً
متابعة خاصة

قال الاعلام العسكري الرسمي للجيش الوطني، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت من كسر هجمات للمليشيا الحوثية في محافظة مارب 

وأوضح موقع الجيش "سبتمبرنت"، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، تمكنت، اليوم الأحد، من كسر محاولات هجومية لمليشيا الحوثي، في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب.  

وأضاف أن قوات الجيش، بعد كسرت الهجمات الحوثية، شنت هجوماً عكسياً باتجاه عدد من مواقع المليشيا في ذات الجبهة.  

ونقل الموقع عن أركان حرب المنطقة العسكرية الثالثة العميد الركن عبدالرقيب دبوان، قوله : إن الجيش والمقاومة الشعبية تمكنا، صباح اليوم من دحر مليشيا الحوثي من عدة مواقع عسكرية، وتكبدت المليشيا خلالها عشرات القتلى والجرحى. 

وأوضح أن المواجهات دارت في جبهات "الأعيرف" و"اللجمة" بالتزامن مع قصف مدفعية ومقاتلات التحالف العربي لتجمعات وآليات الحوثيين. 

وأفاد أن القصف أدى إلى تدمير 7 أطقم قتالية، و3 عربات مدرعة للمليشيا الإيرانية كانت تحمل تعزيزات عسكرية، ومصرع جميع من كانوا على متنها. 

وفي وقت سابق من اليوم، قال التحالف إنه شن 19 غارة ضد الحوثيين بمارب اسفرت عن مصرع ما يزيد عن 100 عنصر.
وتشهد جبهة جنوب مارب معارك طاحنة منذ ثلاثة أشهر، إثر هجمات واسعة متواصلة تشنها المليشيا الحوثية بهدف السيطرة على المدينة عاصمة المحافظة. 

وكانت المليشيا قد حاولت الوصول الى عاصمة المحافظة، عبر هجوم واسع من الجهة الغربية، لكن الهجوم الذي استمر من مطلع العام وحتى اغسطس المنصرم، انتهى بالفشل. 



Create Account



Log In Your Account