مع الحديث عن عزمها إقالة "بن عديو"... "باتيس" يتهم الرئاسة بإقصاء الوطنيين ويطالبها بتقييم المرحلة السابقة
الأحد 19 ديسمبر ,2021 الساعة: 08:51 مساءً
متابعة خاصة

اتهم عضو مجلس الشورى، صلاح باتيس، قيادة الشرعية، بإقصاء الوطنيين وتعيين شخصيات ذات ولاءات ومشاريع مختلفة. 

وأوضح في سلسلة تغريدات له على تويتر، رصدها محرر "الحرف28" أن قيادة الشرعية بدلا من تعيين الوطنيين تقوم بإقصائهم "أحيانا" وعينت شخصيات منوعة ومتعددة الولاءات والمشاريع بدعوى استيعاب الجميع. 

وطالب باتيس رئاسة الجمهورية إلى تقييم المرحلة السابقة بكل حزم وحسن اختيار رجال الدولة، مؤكدا أن المرحلة تقتضي تعيين المؤهلين من الوطنيين بالمؤمنيين بالقضية الوطنية. 

وأكد "إذا أردنا النصر وإنقاذ الاقتصاد ورفع معاناة شعبنا في الداخل والخارج بشكل عاجل على رئاسة الجمهورية تقييم المرحلة السابقة بكل حزم وحسن اختيار رجال الدولة المؤهلين. 

وشدد على أن" رجال الدولة يجب أن يكونوا مؤمنين بالثوابت والمرجعيات الثلاث والأوفياء لليمين الدستوري بعيدا عن اي انتماءات أو مجاملات ويكونوا رجال اليمن فقط". 

والمرجعيات الثلاث اولها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وثانيها وقرارات مجلس الامن بما فيها القرار 2216، والذي يلزم الحوثيين بالخروج من صنعاء وتسليم السلاح للدولة، وثالثها مخرجات الحوار الوطني الذي اقيم لمدة تسعة أشهر خلال عامي 2013 - 2014، ومن ضمن تلك المخرجات تغيير شكل الحكم من المركزية الى الفيدرالية. 

عضو مجلس الشورى "باتيس" طالب قيادة الشرعية بالتفريق بين زمن الحرب والسلم. وقال "لكل زمن دولة ورجال ولكل ظرف أدواته ومواقفه، لافتا إلى أن العدو لا يختار إلا أصدق وأخلص رجاله للمواجهة". 

يأتي حديث باتيس هذا، في ظل حديث عن قرار مرتقب لقيادة الشرعية بإقالة محافظ محافظة شبوة، الرجل الذي شهدت محافظته نهضة غير مسبوقة في شتى المجالات ومنع سقوط المحافظة مجددا بأيدي أدوات الامارات، بعد طردها في سبتمبر 2019. 

وسبق لقيادة الشرعية، ان أبعدت مسئولين في الحكومة عن مناصبهم، انتقدوا سياسة التحالف باليمن ورفضوا رضوخ الشرعية لمشاريع التقسيم، وفي مقدمتهم وزير الداخلية احمد الميسري، ووزير النقل صالح الجبواني. 



Create Account



Log In Your Account