خفر السواحل اليمنية تتسلم متورطين بتهريب أسلحة من إيران للحوثيين
الخميس 23 ديسمبر ,2021 الساعة: 07:26 مساءً
متابعة خاصة

تسلمت قوات خفر السواحل اليمنية من القوات البحرية الامريكية، مواطنين يمنيين متورطين بتهريب أسلحة من إيران للمليشيا الحوثية. 

وحسب ما نشرته قناة الحدث على حائطها بتويتر، فإن 
خفر السواحل اليمنية تسلمت 5 يمنيين ضالعين بتهريب أسلحة للحوثيين من إيران ضبطتهم البحرية الأميركية في بحر العرب 

وأمس، قال القوات البحرية الامريكية، في بيان ترجمه محرر "الحرف28"، إنها السفن الأمريكية صادرت حوالي 1400 AK-47 بنادق هجومية و226600 طلقة ذخيرة من سفينة لاترفع علم أي دولة وتبين لاحقا أنها قادمة من إيران. 
وأوضح البيان، أن السفينة "عديمة الجنسية" قد نشأت في إيران وعبرت المياه الدولية على طول طريق يستخدم تاريخيًا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن". 

وأضاف أنه تم نقل الأسلحة والذخيرة غير المشروعة إلى مدمرة الصواريخ الموجهة USS O'Kane (DDG77) حيث ينتظرون التخلص النهائي، وأكدت في الوقت ذاته أنها قامت بإغراق السفينة، باعتبارها تشكل خطرا على الملاحة للشحن التجاري وأغرقتها، حد تعبير البيان. 

وأكد أن التوريد المباشر أو غير المباشر للأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي والعقوبات الأمريكية. 

وأشار الى أن طاقم السفينة كان مكونا من خمسة أفراد عرفوا عن أنفسهم بأنهم يمنيون. 

وفي مايو الماضي، اعلنت البحرية الامريكية عن ضبط عدة سفن تحمل اسلحة قادمة من ايران للحوثيين بينها صواريخ موجهة "يو إس إس مونتيري"، وعشرات من الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات الروسية المتقدمة ، وآلاف من البنادق الهجومية الصينية من النوع 56 ، ومئات من البنادق الآلية من طراز PKM وبنادق القنص وقاذفات القنابل الصاروخية 



Create Account



Log In Your Account