تدريب وسائل الإعلام المستقلة في اليمن على إعداد المشاريع
الأحد 26 ديسمبر ,2021 الساعة: 08:21 مساءً
الحرف28 - متابعات

دشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي المرحلة الثانية من مشروع تعزيز استدامة المؤسسات الإعلامية المستقلة في اليمن.

ويشارك في الورشة التدريبية حول "إعداد المشاريع" 25 من ممثلي وسائل الإعلام المستقلة في اليمن بالتعاون مع الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).

وأوضح رئيس المركز مصطفى نصر في افتتاح الورشة التدريبية، أن البرنامج يمثل فرصة مهمة لدعم استدامة الاعلام المستقل في اليمن وتعزيز دوره في خدمة الجمهور اليمني والدفاع عن الحقوق والحريات والتنمية.

وقال إن "التدريب يلامس حاجة ملحة لدى تلك المؤسسات في المرحلة الراهنة حيث تعاني المنصات الإعلامية المستقلة في اليمن من شحة الموارد وضعف في المهارات التي تمكنها من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى الجمهور بشكل أكبر".

وأشار إلى ظاهرة إيجابية تمثلت في إنشاء العديد من المنصات الصحفية المستقلة في حين استطاعت العديد من المؤسسات الصحفية التكيف مع الأحداث ومواصلة دورها في خدمة الجمهور اليمني.

في السياق، قال منسق البرنامج جلال الصوفي إن "المرحلة الثانية من البرنامج توسعت لتشمل وسائل اعلام مستقلة من محافظات أخرى"، لافتًا إلى أهمية التدريب النوعي حول إعداد المشاريع الذي سيُنفذ على مدى ستة أيام عبر الزوم حيث سيعمل المشاركون على إعداد مشاريع مقترحة سيتم تسويقها للمانحين من المنظمات الدولية والداعمين للإعلام في اليمن.

يذكر أن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني يعمل من أجل إعلام مهني ومحترف وينفذ العديد من البرنامج التي تهدف إلى تطوير الإعلامي في اليمن.


Create Account



Log In Your Account