هل ينجح الجيش والعمالقة في إنقاذهم؟.. قرية في شبوة تحاصرها الحرب وسكانها على وشك الهلاك جوعا أو عطشا
الثلاثاء 04 يناير ,2022 الساعة: 05:49 مساءً
الحرف28 - خاص

قالت مصادر محلية لـ"الحرف28"، إن المواجهات العنيفة الدائرة منذ أيام بين الجيش والعمالة من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى، في مديرية عسيلان بشبوة، تسببت بحصار منطقة سكنية. 

وأوضحت المصادر أن المواجهات العنيفة بين الجيش مسنودا بقوات العمالقة ومليشيا الحوثي وضعت منطقة الحمى وسكانها في حصار مطبق. 

وأضافت أن سكان المنطقة التي أصبحت خط تماس بين طرفي المواجهات، لم يعد بمقدورهم الخروج من منازلهم فضلا عن الخروج من المنطقة بكلها بغرض الحصول على الامدادات الغذائية. 

وأكدت المصادر أن المياه المتوفرة في المنازل على وشك النفاذ، وأن السكان باتت حياتهم مهددة بالهلاك عطشا أو جوعا، في ظل غياب تام لدور السلطات أو المنظمات الإنسانية. 

واشارت المصادر الى أنه رغم تقدم قوات العمالقة وسيطرتها على مدينة النقوب، الا ان الحصار على القرية ما يزال مفروضا، حيث أن القرية أصبحت خلف قوات العمالقة. 

لكن السكان يأملون أن تؤدي التقدمات المتسارعة للجيش والعمالقة في فك الحصار عنهم خلال الساعات القليلة القادمة، وفق ذات المصادر. 

وتشهد مديرية عسيلان مواجهات عنيفة منذ عدة أيام، إثر عملية عسكرية مشتركة أطلقتها قوات الجيش والعمالقة لتحرير المديرية وكذا مديريتي بيحان وعين. 

العملية العسكرية تمكنت في اليوم الأول من انطلاقها من تحرير معظم مديرية عسيلان واستكمل اليوم تحريرها بعد السيطرة على مدينة النقوب فيما تتواصل المعارك باتجاه بيحان وعين. 



Create Account



Log In Your Account