الجيش يعلن عن تقدمات جديدة في آخر معاقل الحوثيين بشبوة
الإثنين 10 يناير ,2022 الساعة: 06:53 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني، عن تمكن قواته مع قوات العمالقة من تحقيق تقدمات جديدة في مديرية عين آخر معاقل المليشيا الحوثية في محافظة شبوة، بعد تحرير مديريتي عسيلان وبيحان خلال الايام الماضية. 

وقال موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت"، إن قوات الجيش وألوية العمالقة واصلت، اليوم الإثنين، التقدم ميدانياً في مديرية عين، غربي محافظة شبوة، وسط انهيار واسع بصفوف مليشيا الحوثي.  

وأوضح أن قوات الجيش وألوية العمالقة بإسناد من طيران التحالف، تمكنت، خلال الساعات الماضية من تحرير عديد مواقع منها منطقة نجد مرقد، ومعسكر اللواء 153 بمديرية عين، بعد مواجهات مع المليشيا الحوثية. 

وأضاف أن المواجهات وضربات التحالف أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية، بالإضافة إلى تدمير آليات وأطقم قتالية. 

وأمس، حققت قوات الجيش والعمالقة تقدمات كبيرة في مديرية عين، وتمكنت من السيطرة على مواقع عديدة وصولا إلى منطقة الساق، بعد تقدم الجيش من جهة عكد المجبجب السفلى، وأسفل وادي الحر شمال المجبجب، وتقدم ألوية العمالقة من اتجاه مفرق السعدي. 

وكانت قوات الجيش والعمالقة قد تمكنت خلال الاسبوع الماضي، من تحرير مديريتي عسيلان وبيحان، اللتين سقطتا الى جانب مديرية عين، بيد الحوثيين في سبتمبر الماضي. 



Create Account



Log In Your Account