جواس.. رحيل أحد الرجال المحترمين
الجمعة 25 مارس ,2022 الساعة: 11:13 مساءً

لم يختلف اثنان على شجاعة ووطنية القائد ثابت مثنى جواس، لقد كان رحيله صادما لكثيرين على امتداد الوطن ممن عرفوه أو سمعوا عنه قائدا مقداما وبطلا لا يشق له غبار.

لقد كانت عملية الاغتيال مرتبة ومدروسة منذ مدة طويلة، وليست وليدة اللحظة، حيث استغل القتلة تراخي القبضة الأمنية ليخططوا للجريمة وينفذوها بكل أريحيه، وهي عملية متقنة لا تنفذ إلا ضد الكبار من أمثال القائد الوطني جواس الذي دوخ خصومه بصموده وبسالته وشجاعته المتناهية.

الي جنة الخلد يا جواس فانت احد الرجال المحترمين الذين سيفتقدهم الوطن، وسيتذكرهم الناس طويلا بكل صدق ووفاء ومحبة.

لم يكن رحيلك أمرا سهلا خصوصا ونحن في هذه الظروف الصعبة والمعقدة التي يتسيد فيها أشباه الرجال، والذين أوصلوا البلاد والعباد الي ما وصلوا إليه من خراب ودمار وفقر وعوز ومجاعة .. كان الوطن بحاجة لك ولأمثالك ليرمم شيئا من وجوده وكينونته بعد أن جعله الفاسدين والهاربين والخونة مجرد سلعة في مزاد المضاربين.

إن أمثالك من الوطنيين لا مكان لهم في هذا الوطن، فهم يحاربون ليل نهار، ويقصون ويستبعدون بطرق مختلفة، وحقيرة، ولا يرضى عنهم المتحكمين في الداخل ولا في الخارج.

نعرف جيدا أن القرار الذي صدر بتعينك قائدا لمحور العند قبل أربع أو خمس سنوات تقريبا لم ينفذ، إذ لم يتم تسليمك عملك في المحور منذ ذلك الوقت، لقد كان القرار مغالطة كبيرة للناس بينما ظل جواس في منزله منذ ذلك الحين من دون اهتمام او تامين لحياته، وهو القائد العسكري الكبير الذي انتصر في جميع المعارك التي خاضها منذ حروب صعدة وحتى تحرير عدن والجنوب.

لم يكن جواس قائدا فاسدا، لم نسمع عنه انه نهب أرضية احد، أو سيطر على بيت فلان أو علان، أو اخذ رواتب جنوده، كما يفعل كثيرون، لقد عاش حياته شهما وقويا وأمينا على بلده وشعبه ورفاقه، لهذا اكتسب محبة الناس حتى انه عندما يذكر اسم جواس تحضر البطولة والمهابة، لقد كان رجلا مهابا بحق وحقيقة. 

لقد عاش بسيطا متواضعا لم يلتفت لحياة الترف، ولم يكن من أصحاب المواكب والحشم والخدم والسيارات المصفحة، رغم انه كان بحاجة للحماية الجيدة التي قصرت فيها الشرعية والتحالف الذين فرطوا بالرجال الوطنيين، والقادة المهنيين، والمؤهلين، ليتعمدوا على شوية جهلة لا علاقة لهم بالعسكرة، ولا بالأمن، وتصرف لهم الرتب العليا بصورة مستفزة.

وبهذا الرحيل الفاجعة للشهيد ثابت مثنى جواس، نتقدم بخالص التعازي لأولاده وأسرته الكريمة، ولكل أبناء ردفان، والجنوب..  ونسال الله ان يتقبله في الدرجات العلى من الجنة وان لله وان إليه راجعون.


Create Account



Log In Your Account