مسام : انتزاع نحو 330 ألف لغم حوثي في اليمن
الثلاثاء 05 أبريل ,2022 الساعة: 11:21 مساءً
متابعة خاصة

أعلن مشروع مسام لتطهير الاراضي اليمنية من الالغام - مشروع سعودي - عن تمكن فرقه الهندسية من انتزاع نحو 330 ألف لغم زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف مناطق البلاد. 

وقال المشروع، وفق وكالة سبأ اليمنية الرسمية، إنه تمكن من نزع أكثر من 329 ألف لغم في مختلف المناطق اليمنية منذ انطلاق المشروع في العام 2018م وحتى نهاية شهر مارس. 

وأكد أن عمليات نزع الالغام تتم باستخدام وسائل حديثة ومتطورة وذلك على يد 450 خبيراً في مجال نزع الألغام يشكلون 32 فريقاً في داخل اليمن. 

وأشار "مسام" إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مدد عمل المشروع التابع له للعام الرابع على التوالي، سعياً منه في التصدي للتهديدات المباشرة لحياة الشعب اليمني وتعزيز الأمن في المناطق اليمنية كافة. 

ووفق "مسام"، فقد استفادة أكثر من 25 ألف شخص، من برنامج الأطراف الصناعية، والذي يتم من خلاله مساعدة المصابين بالبتر وتقديم الخدمات اللازمة لهم بالمجان، بما في ذلك تركيب أطراف صناعية ذات جودة عالية، وتقديم التأهيل النفسي والبدني لهم. 

بالمقابل، يقوم المركز الاطراف الصناعية الذي اسسه ويدعمه الشيخ حمود المخلافي، مقره سلطنة عمان، بعلاج اكثر من 700 جريح، نتيجة الحرب.. 

وزرعت مليشيا الحوثي أكثر من مليوني لغم منذ بداية الحرب، في مختلف مناطق البلاد، واسفر ما انفجر منها عن مقتل وإصابة أكثر من 20 الف مدني، وفق تقرير لمشروع مسام.



Create Account



Log In Your Account