خلال اجتماع موسع لقيادات الدولة.. "الرئاسي" يحدد أولويات المرحلة ويشدد على وحدة الصف
السبت 16 أبريل ,2022 الساعة: 12:29 صباحاً
متابعة خاصة

عقد مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الرئيس رشاد محمد العليمي، وحضور أعضاء المجلس، اجتماعاً موسعاً ضم الحكومة ومحافظي المحافظات. 

وخلال الاجتماع، شدد العليمي على ضرورة التزام المجلس الرئاسي برئيسه وأعضائه بمبدأ المسؤولية الجماعية والسعي لتحقيق أعلى درجة من التوافق، بما يتناسب مع دقة المرحلة الراهنة. 

كما شدد على أهمية الاستفادة من الاجماع المحلي للقوى والمكونات السياسية والمجتمعية في إطار وحدة الصف الوطني لاستكمال استعادة الدولة وتخفيف معاناة اليمنيين. 

وناقش الاجتماع الاتجاهات العامة لخطة عمل المجلس للفترة القادمة، وآليات ترجمة المسؤوليات المناطة به وفق قرار التشكيل الى خطط عملية تنفيذية. 

ووفق الاعلام الرسمي للحكومة، فإن المجلس حدد - بناء على نقاشات مستفيضة في عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية - عددا من الأولويات التي سيعمل عليها خلال المرحلة القادمة. 

وفي هذا السياق، أكّد مجلس القيادة الرئاسي على أنّ ملف الاستقرار الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين، يُعتبر أولوية وطنية قصوى وأنه يأتي في سلم أولويات الفترة القادمة. 

وأشار إلى أهمية تكامل الجهود المبذولة من مختلف قطاعات الدولة وتعاونها في هذا الشأن وترجمتها على أرض الواقع. 

وأكد أن مجلس القيادة الرئاسي يده ممدودة للسلام العادل والشامل، لكنه أكد في ذات الوقت لن يتوانى عن الدفاع على أمن اليمن وشعبها وهزيمة أي مشاريع دخيلة تستهدف هويته العروبية، وتحويله إلى شوكة في خاصرة المنطقة والخليج خدمة لأجندة ومشروع ايران.



Create Account



Log In Your Account