سفارة اليمن في "وارسو" تصدر بيانا بشأن مواطنين عالقين في غابة على حدود بولندا
الإثنين 18 أبريل ,2022 الساعة: 11:29 مساءً
خاص


أصدرت سفارة اليمن في وارسو، عاصمة بولندا، بيانا أوضحت فيه ما أثير خلال اليومين الماضيين في مواقع التواصل الاجتماعي حول تفاقم معاناة اليمنيين العالقين في أوكرانيا بما في ذلك اكثر من عشرة اشخاص كانوا في غابة على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا، بينهم خمسة في حالة صحية حرجة. 

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات وصور لطلاب يمنيين عالقين في الغابة بين بيلاروسيا وبولندا، خمسة منهم يعانون من حالة صحية حرجة. 

وقالت السفارة في بيان مقتضب نشرته على حائطها بتويتر وتابعه محرر "الحرف28" : "تود السفارة طمأنة اهالي ابنائنا الذين انتشرت فيديوهات لهم في الغابة بين بيلاروسيا وبولندا". 

وأوضحت أن الاشخاص الخمسة التي عانوا من حالة صحية حرجة هم في طريقهم الى "مينسك"، الاقليم الانفصالي، في اوكرانيا والذي اعترفت به روسيا كدولة مستقلة قبيل اندلاع الحرب الدائرة بين الدولتين. 

وأكدت السفارة أن اليمنيين الخمسة الذين كانوا يعانون من حالة صحية حرجة، هم الآن بخير، وذلك "بفضل تضافر جهود السفارة في وارسو وموسكو ومنظمات المجتمع المدني". 

السفارة أضافت أنه إلى جانب الخمسة الاشخاص كان هناك 6 آخرين، لكن هؤلاء "رفضوا العودة وقطع التواصل معهم". 

ومع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، وجد مئات اليمنيين انفسهم عالقين في مقرات اقاماتهم قبل ان يتوجه معظمهم الى الحدود البولندية البلاروسية، لكنهم وجدوا السلطات هناك تمنعهم من العبور، قبل يسمح لهم بالعبور فيما يزال الكثير في أوكرانيا وعلى الحدود البولندية عالقون حتى اليوم.



Create Account



Log In Your Account