الجيش : الحوثيون يواصلون خرقاتهم للهدنة في جبهات مارب
الثلاثاء 26 أبريل ,2022 الساعة: 12:41 صباحاً
متابعة خاصة


قال الجيش الوطني إن مليشيا الحوثي الإيرانية، ارتكبت اليوم الإثنين، خروقات جديدة للهدنة على امتداد مسرح العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مأرب. 

وأوضح موقع الجيش "سبتمبرنت" نقلا عن قائد اللواء الأول مشاه جبلي العميد الركن خالد الأقرع، أن قوات الجيش رصدت خلال الساعات الماضية ارتكاب المليشيا الحوثية 27 خرقاً للهدنة في الجبهات الجنوبية من محافظة مأرب. 

وأشار إلى أن الخروقات الحوثية توزعت بعدد 9 خروقات في جبهة الأعيرف، و15 خرقاً في جبهتي ذنه، ولضاء، و3 خروقات في جبهة "ملعاء". 

وتنوّعت الخروقات ما بين إطلاق النار على مواقع الجيش الوطني من سلاح المدفعية والعيارات المختلفة، بالإضافة إلى استخدام المليشيا الطائرات المسيّرة المفخخة، واستهداف مواقع الجيش من خلالها، وفق المصدر ذاته. 

وأكد قائد اللواء الأول مشاه جبلي أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تعاملت مع تلك الخروقات الحوثية، وأنها أحبطت كافة المحاولات التي تنفذها تلك "العصابة الارهابية" حد قوله. 

ومنذ سريان، ارتكبت مليشيا الحوثي قرابة ألفي انتهاك للهدنة، في مختلف جبهات القتال، وفق ما يعلن عنه إعلام الجيش. 

وفي الاول من أبريل الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد. 

الهدنة جاءت ضمن مبادرة المبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على حضور اجتماع - لم يحدد موعده - لمناقشة فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز. 



Create Account



Log In Your Account