المبعوث الأمريكي: بايدن طلب مراجعة إعادة الحوثيين على قائمة الإرهاب
الأربعاء 27 أبريل ,2022 الساعة: 12:04 صباحاً
الحرف28 - متابعات

قال المبعوث الأمريكي إلى اليمن ليندركينغ، الثلاثاء، إن الرئيس جو بايدن طلب من إدارته مراجعة إعادة الحوثيين على قائمة الإرهاب لدى الولايات المتحدة.

وأضاف ليندركينغ في تصريحات لقناة العربية السعودية، أن "رفع الحوثيين من قائمة الإرهاب كان هدفه فقط السماح بوصول المساعدات لليمنيين".

وكانت إدارة بايدن قد أزالت الحوثيين من القائمة مطلع العام الماضي، بعد أن وضعت إدارة سلفه دونالد ترامب الجماعة في القائمة.

وانتقد المبعوث الأمريكي موقف إيران في اليمن قائلًا : لم نلمس سلوكًا إيجابيًا من إيران في اليمن. مؤكدًا على ضرورة تغيير سياستها تجاه اليمن و تغيير موقفها إزاء الحرب.

وتبذل الأمم المتحدة منذ سنوات جهودا لوقف القتال في اليمن، وإقناع الأطراف بالعودة إلى طاولة المفاوضات، لكن مبعوثها أخفق في تحقيق أي تقدم يذكر خصوصا على صعيد اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه في ديسمبر 2018 ومازال حبرا على ورق حتى الآن.

ولم تفلح حتى اليوم أي من المبادرات العديدة -وفي مقدمتها الأممية والأميركية- في إنهاء الحرب في اليمن، بين الحكومة الشرعية والمتمرّدين الحوثيين المدعومين من إيران بعد انقلاب الأخيرين، وطلب الرئيس الشرعي (عبدربه منصور هادي) تدخل التحالف بقيادة السعودية.


Create Account



Log In Your Account