وزارة الأوقاف تدين المجزرة الحوثية بحق المصلين في مسجد بالحديدة
السبت 03 ديسمبر ,2022 الساعة: 06:20 مساءً
متابعة خاصة

اصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد، بيانا، ادانت فيه استهداف مليشيا الحوثي، جامع قرية "الرون" الأثري بمديرية "حيس" جنوبي محافظة الحديدة، أثناء صلاة الجمعة. 

وأكدت الوزارة أن الهجوم على المسجد أسفر  عن "استشهاد مواطنين وإصابة 5 آخرين بينهم أطفال".  

واعتبرت الوزارة في بيانها، هذه الاعتداء الحوثي بأنه يأتي امتداداً لسلسلة من التفجيرات والانتهاكات التي طالت المساجد ودور العبادة وتعليم القرآن الكريم منذ بداية التمرد على الدولة، وفي سياق سلوكها الممنهج للقضاء على التعايش وقمع كل من يخالف فكرها الطائفي المتطرف. 

وأضاف البيان أن "مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً لا تراعي أي حرمة للدماء ولا تحترم المقدسات الدينية، وهي بهذه الأعمال تثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأنها عدوٌ للإنسان والوطن وللدين القويم". 

ووفق البيان، فإن المليشيا "ماضية في نفس النهج الإيراني الذي يؤسس لفكرة الحكم الواحد، حيث يصير الشعب كله بحكم التابع والمملوك لفئة تزعم - زوراً وكذباً - أحقيتها بالحكم بنص ديني". 

ودعت الوزارة المنظمات والهيئات الإسلامية والمنظمات المعنية بحماية التراث، إلى التنديد بهذه المجزرة البشعة، واستهداف أحد دور العبادة، إلى جانب كونه مسجداً تاريخياً اثرياً، وتحثّ على اتخاذ موقف حازم إزاء هذا العمل الإرهابي الجبان. 

وأمس، استهدفت طائرة مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية مسجد الرون بمديرية حيس في الحديدة، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين. 

وسبق أن نفذت المليشيا الحوثية هجمات مماثلة على دور العبادة، إلى جانب تفجيرات مراكز دينية في مناطق مختلفة.




Create Account



Log In Your Account