من هي مجموعة "لوكبت" القرصانية المتهمة بتعطيل خدمات البريد البريطاني؟
السبت 14 يناير ,2023 الساعة: 09:04 مساءً
الحرف28 - متابعات

ذكرت تقارير أن الاضطراب الشديد الذي تشهده خدمات البريد في بريطانيا يُعزى إلى تعرضها إلى قرصنة إلكترونية بهدف الحصول على فدية مالية. 

وتعذر على إدارة الشركة إرسال طرود إلى خارج البلاد منذ يوم الأربعاء؛ وطلبت من زبائنها الامتناع عن إرسال الطرود والرسائل في الوقت الراهن. 

وقالت شبكة بي بي سي إنها اطلعت على رسالة موجهة إلى هيئة البريد تطلب الحصول على فدية وكُتِب عليها: " تعرضت بياناتك إلى السرقة والتشفير". 

ويُعتقد أن القراصنة ينتمون إلى مجموعة "لوكبت" السيئة السمعة، ويقول مراسل البي بي سي للأمن السيبيراني إن الضالعين في تلك الجريمة ربما يطلبون من هيئة البريد ملايين الدولارات مقابل السماح لها باسئناف العودة إلى بياناتها. 

من هي مجموعة لوكبت؟ 

مجموعة لوكبت كانت تعرف سابقا باسم أي بي سي دي، وهي مشغل برامج الفدية أو الابتزاز المالي وتم إصدارها في يونيو/حزيران 2022 كجزء من حملة المجموعة الجديدة. 

وتوسع نشاط تلك البرامج التي تم إطلاقها لأول مرة في عام 2019، لتصبح واحدة من أكثر العمليات نشاطا وتأثيرًا. ويجند البرنامج شركات تابعة لمنتديات سرية من أجل شن هجمات كبيرة وواسعة. 

وتقبل المجموعة على مايبدو فقط العمل مع ذوي الخبرة والكفاءة الفنية. والبرنامج مصمم لمنع المستخدم من الوصول إلى نظام تشغيل الكمبيوتر الخاص به إلا بعد دفع فدية. 

وتستهدف تلك البرامج الشركات والمؤسسات الكبرى، وتعطل عملياتها لابتزازها وتحقيق مكاسب مالية كبيرة.



Create Account



Log In Your Account