المركزي اليمني يحذر من حملات مسعورة تروج لمعلومات غير صحيحة عن نفاذ أموال الاحتياط للبنك
الأربعاء 07 يونيو ,2023 الساعة: 08:09 مساءً
متابعات

حذر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الاربعاء، من الحملات المسعورة بالترويج لمعلومات غير صحيحة عن نفاذ الاحتياطيات في البنك.

والثلاثاء، نقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة مصادر في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا قولهم، إن الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي انخفض بشدة ويقترب من النفاد، وأن التعهدات المالية التي أعلنت عنها السعودية والإمارات قبل عام لم تصل حتى الآن.

ونقلت وكالة سبأ الحكومية، عن مصدر مسئول في البنك المركزي اليمني، تحذيره "من الحملات المسعورة التي تقف خلفها جهات مشبوهة تستهدف استقرار الاوضاع ومعيشة الناس بالترويج لمعلومات مغلوطة وغير صحيحة عن نفاذ الاحتياطيات الخارجية للبنك المركزي اليمني".

ودعا المصدر وسائل الاعلام المهنية إلى التنبه لخطورة مثل هذه الشائعات الكاذبة.

واشار إلى أن الاعتداءات الارهابية لمليشيات الحوثي الارهابية على قطاعات النفط واستهداف المرافئ وناقلات النفط وتعطيل تصدير النفط الخام ، بالاضافة الى الايرادات المفقودة منذ اتفاق الهدنة والتهدئة من الرسوم الجمركية والضريبية لسفن الوقود اثرت سلبا على ايرادات الدولة، إلا أن البنك المركزي استطاع ان يحافظ على الاستقرار وتغطية جزء من احتياجات العملة الصعبة المخصصة لاستيراد السلع الاساسية والبضائع من خلال المزادات وتأمين المرتبات وبدعم من الاشقاء والاصدقاء.

وأكد أن البنك المركزي لديه من الاحتياطات الخارجية في عدة بنوك عالمية ما يمكنه من القيام بوظائفه وتأمين الاحتياج.

ولفت المصدر إلى أن البنك سيستمر في المزادات الاسبوعية لتغطية جزء من حاجيات السوق من العملات الاجنبية لاستيراد المواد الاساسية والضرورية عبر اليه شفافة وتنافسية.

وأهاب المصدر بوسائل الاعلام عدم الانجرار وراء الشائعات والترويج للاخبار غير الصحيحة التي تبثها شبكات المضاربة والتي تستهدف الوطن في استقراره والمواطن في معيشته.


Create Account



Log In Your Account