لحج.. اشتباكات بين مسلحين والحملة الأمنية في الحد يافع.. تفاصيل
الأربعاء 01 مايو ,2024 الساعة: 07:30 مساءً
متابعات خاصة - الحرف 28

اندلعت اشتباكات مسلحة، الأربعاء، بين مسلحين محليين والحملة الأمنية المشتركة المشكلة من قوات الحزام الأمني والعمالقة، في مديرية الحد يافع، التابعة لمحافظة لحج. 

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات اندلعت الاربعاء بين الحملة الأمنية، ومسلحين مطلوبين لدى الحملة، في وادي "دان" بمديرية الحد يافع، على خلفية الاقتتال القبلي الذي شهدته المنطقة الأسبوع الماضي، أسفر عن قتلى وجرحى. 

ووفقا للمصادر فإن المسلحين تابعين لقائد عسكري (وهو أحد طرفي الاقتتال) ويدعى "علي يحيى هرهرة"، على خلفية رفضه تسليم المواقع للحملة الأمنية. 

والأسبوع الماضي، اندلعت اشتباكات بين قبيلتين تجمعها قبيلة "العواكب"، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين، وذلك بسبب ثارات قديمة. 

وبعد استمرار الاشتباكات، نزلت حملة أمنية مشتركة من قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي ومن ألوية العمالقة، وفقا لمصادر محلية. 

وقالت المصادر، إن الحملة الأمنية ضبطت أمس عدد من المطلوبين، وإزالت بعض المتارس، التي استحدثت من قبل قبيلتي آل الشيخ علي هريرة، وآل الصوفي، في منطقة (وادي دان). 

وأشارت المصادر إلى أن الحملة الأمنية أكدت استمرارها في المنطقة لإلقاء القبض على بقية المطلوبين الفارين، وإنهاء الفتن في المديرية، على حد قولها.


Create Account



Log In Your Account