خلال لقائها بالشيخ المخلافي.. سفيرة فرنسا تبدي إعجابها بـ"التجربة الملهمة" لمجتمع تعز في ظل الحرب
الخميس 20 يونيو ,2024 الساعة: 07:45 مساءً
الحرف28 -متابعة خاصة

التقى رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي اليوم سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى اليمن كاترين قرم كمون، في إطار حرص السفيرة على التواصل مع الفاعلين الرئيسيين في اليمن. 

وخلال اللقاء تبادل رئيس المجلس الأعلى للمقاومة مع السفيرة الأحاديث حول التطورات الجارية على الساحة اليمنية، وأبدى تقديره للدور الحيوي الذي تقوم به السفيرة على المستوى السياسي وتأثير نشاطها الميداني المكثف في تفعيل قنوات التعاون والدعم الاقتصادي والإنساني لصالح الشعب اليمني في هذه المرحلة المهمة من تاريخ اليمن. 

من جانبها أكدت سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى اليمن كاترين قرم كمون موقف فرنسا الواضح بشأن وحدة اليمن وآمنه واستقراره ووقوفها القوي تجاه الحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على توثيق العلاقات الثنائية بين البلدين. 

السفيرة الفرنسية جددت تأكيد موقف بلادها بشأن إدانة سلوك الحوثيين المعرقل للسلام في اليمن. 

وأكد المخلافي والمسؤولة الفرنسية على أهمية فتح الطرقات، بغض النظر عن التفسيرات المرتبطة بدوافعها. 

وأشارا الى أن خطوة فتح الطرق تأخرت كثيراً ولم يكن هناك ما يبرر إغلاقها أمام حركة السكان والتأثير على أنشطتهم الحياتية والاقتصادية. 

وفي حين تطرق اللقاء إلى نشاطات المؤسسات الإنسانية التابعة للمجلس الأعلى للمقاومة خصوصاً في محافظة تعز، ومستوى الخدمات التي تقدمها تلك المؤسسات، والتأكيد على أهمية اضطلاع فرنسا بدور أكثر حيوية في هذا الجانب، أبدت السفيرة إعجابها بالتجربة الملهمة لمجتمع تعز في ظل الحرب، خصوصاً في المجال التعليمي. 

وقاومت تعز، منذ بدء الحرب، كافة اشكال الحرب، والحصار المفروض عليها من قبل مليشيا الحوثي، التي استهدفت كل مناحي الحياة، بما فيها المؤسسات التعليمية، واستطاعت تطبيع الحياة ، رغم الحرب المستمرة.
وقد شكل اللقاء فرصة للتعرف على البرنامج السياسي للمجلس الأعلى للمقاومة الشعبية والذي يلتحم في كل مفرداته بالمشروع الوطني، ويرمي إلى تعزيز الموقف الدستوري للسلطة الشرعية ويدعم موقفها التفاوضي المستند إلى ثوابت الدولة اليمنية والمرجعيات المتعارف عليها، إلى جانب أن البرنامج السياسي للمجلس ينطلق من مبدأ الدفاع عن المكاسب الوطنية أمام التهديدات التي تشكلها المشاريع المعادية للدولة اليمنية ولهويتها السياسية.



Create Account



Log In Your Account